محافظة أسوان
محافظة أسوان


شمس أسوان ساطعة ورياح متوسطة في بعض المناطق

محمد علي

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 10:21 ص

تشهد محافظة أسوان، اليوم الاثنين، شمس ساطعة ورياح متوسطة في بعض المناطق، وبلغت سرعة الرياح 13/ ساعة، والرطوبة 36%، والأمطار 0%.

وسجلت درجة الحرارة العظمى 21 درجة والصغرى 7 درجات مئوية، وظهرت سماء محافظة أسوان ملبدة بالسحب في بعض المناطق، في الساعات الأولى من صباح اليوم مع وجود رياح متوسطة.

اقرأ أيضا| أولى فعاليات المسرح المتنقل بقرية «الخوي» بأسوان

ويعود استقرار حالة الطقس في محافظة أسوان بسبب موقعها الجغرافي، لذلك لم تتأثر محافظة أسوان بالتقلبات الجوية التي تشهدها محافظات وجه بحري وتحديداً والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وفي سياق أخر عقد الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إجتماعاً مسائيًا بحضور الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائي، بالإضافة لمراقبي التطعيمات بالمحافظة، حيث تابع خلال الإجتماعات نتائج اليوم الأول من الحملة، والذي أسفر عن تطعيم 144 ألفًا و471 طفلاً، بنسبة 57 % من إجمالي المستهدف والذي يبلغ  252 ألفًا و153 طفلاً.

وشدد وكيل وزارة الصحة بأسوان خلال الإجتماع على أهمية متابعة الفرق الطبية المشاركة لحظة بلحظة، ومتابعة تنفيذ الخطط اللازمة لإنجاح الحملة، بالإضافة لتذليل أي معوقات أمام الفرق الطبية المشاركة.

يُذكر أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، قد انطلقت صباح الخميس، وتسمر حتي يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021، و تستهدف الحملة تطعيم جميع الأطفال من سن يوم إلى سن 5 سنوات، عن طريق فرق متحركة وثابتة بإجمالي 1345 فريق، تجوب المنازل في جميع المناطق، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال، بالإضافة لتواجد فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية.

وتأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة