خوارزميات تفكر مثل البشر
خوارزميات تفكر مثل البشر


تطوير خوارزميات لتخطيط الحركة والتفكر مثل البشر

وائل نبيل

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 05:04 م

طور باحثون في المعهد الهندي للتكنولوجيا (IIT) في مدراس، فئة من خوارزميات تخطيط الحركة السريعة والفعالة، التي يمكنها التفكير مثل البشر، وتمكين المركبات الجوية، أو الأرضية، أو السطحية المستقلة، من التنقل في البيئات المزدحمة بالعوائق.

وفقًا للفريق ، تم تطوير الخوارزميات على مفهوم جديد لـ "توسيع الشكل العام" المعروف باسم (GSE)، والذي يتيح التخطيط لمسار آمن وديناميكي للمركبات ذاتية القيادة، وقد تم العثور على هذه الأساليب لتحقيق نتائج متفوقة مقارنة بالعديد من خوارزميات تخطيط الحركة الأساسية والحديثة الحالية.

أقرأ أيضاً| يحلق بسرعة 200 ميل.. ناسا تختبر «التاكسي الجوي»| فيديو

ونظرًا لحسابات الخوارزميات الجديدة ، فإنها توفر تقدمًا حاسمًا خلال سيناريوهات التخطيط الحساسة للوقت الناشئة في تطبيقات مثل السيارات ذاتية القيادة ، والاستجابة للكوارث ، وعمليات ISR ، والتسليم الجوي للطائرات بدون طيار ، واستكشاف الكواكب ، من بين أمور أخرى ، كما زعم الفريق .

نشر البحث الذي قاده Satadal Ghosh ، الأستاذ المساعد ، قسم هندسة الطيران ، IIT Madras ، العديد من الأوراق البحثية في المجلات المشهورة عالميًا والمراجعة من قبل الأقران مثل AIAA Journal of Guidance ، Control ، and Dynamics ، و IEEE Control Systems Letters ، وأعلى- مؤتمرات المستوى مثل مؤتمر IEEE حول القرار والتحكم (CDC)، ومؤتمر التحكم الأمريكي (ACC) و AIAA SciTech.

وضم الفريق خريجي IIT Madras Vrushabh Zinage الذي يعمل حاليًا باحثًا للدكتوراه في جامعة تكساس أوستن (الولايات المتحدة الأمريكية) ، Adhvaith Ramkumar ، وهو حاليًا طالب دراسات عليا في جامعة وارسو للتكنولوجيا ، بولندا ونيخيل بي ، محلل في Goldman Sachs.

و"تعمل الخوارزميات المستندة إلى GSE عن طريق حساب منطقة" آمنة "تتكون من مناطق كبيرة" مرئية "في البيئة ، ومخصصة لضمان إمكانية التنقل، وبعد ذلك ، تختار الخوارزميات نقطة عشوائية في هذه المنطقة" المرئية " وتوصيلها من خلال "حافة" آمنة للمناطق التي يمكن الوصول إليها بأمان، والتي تم اكتشافها حتى الآن. في النهاية ، كما يمكن للخوارزميات دائمًا ربط أي نقطتين في أي بيئة ، وهو ما يلبي معايير أساسية معينة من الأمان خاصة للمركبات ذاتية القيادة ".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة