صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نائب التعليم الأسبق: إدراج بعض الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية.. قرار سليم

فاتن زكريا

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 06:33 م

قال الدكتور احمد الجيوشي، النائب الاسبق لوزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن قرار إدراج بعض الأسئلة المقالية التي يجاب عليها كتابة في مقررات اللغات في المرحلة الثانوية قرار سليم واعتقد انه سيتطور لاحقا ليشمل الثانوية العامة و حتي 4 ابتدائي!..


وأشار «الجيوشي»، في تصريح له عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أن هذه النوعية من الأسئلة المقالية مهم جداً لاستكمال مخرجات التعلم.

يذكر أن أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية و التعليم تفاصيل امتحانات أولى وثانية ثانوي عام للفصل الدراسي الأول 2021/2022 والتى من المقرر ان يخوضها 1.2 مليو طالب و طالبة.


واوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات الالكترونية في المواد الاساسية تتضمن اسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها إلكترونيا بدون عنصر بشري.


ولفت وزير التربية والتعليم ، إلي أن زمن الامتحان في بعض المواد سوف يشمل وقتا للاسئلة مقالية الورقية  حيث سيتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها ايضا على مستوى المدرسة.


وأوضح «شوقي» ، أن التقييم يتضمن أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة، مؤكدا أنه من الطبيعي أن يتضمن التقييم أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات ، داعيا لعدم الجدل لأن القصة والتعبير والترجمة أمور هامة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعلم ولا التقييم بدونها.


وقال شوقي،  أن الامتحان سيكون بنظام الاوبن بوك ولكن لا يجوز اصطحاب كتب ورقية الى الامتحان حيث ستتوافر الكتب الرقمية على التابلت وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان او فتحها اثناء الامتحان من خلال الرابط الالكتروني.


وأضاف وزير التربية والتعليم ، أنه يمكن للطالب ان يستخدم ورقة بيضاء في كتابة الخطوات اذا احتاج الامر لذلك في بعض المسائل الرياضية والعلمية.

وبالنسبة للمواد الامتحانية الخارجة عن المجموع سوف تكون الاختبارات ورقية ومن وضع وتصحيح المدرسة، موضحا أنه اذا تعرض طالب لاى مشكلة تقنية اثناء الامتحان سوف يتاح له امتحان اعادة لاحقا.

واكد وزير التربية والتعليم ، على حرص الوزارة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعلى الطلاب استخدام الماسك الطبي طوال فترة تواجدهم بالمدرسة مع ملاحظة التباعد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة