الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج تنمية الصعيد المشرف على مشروع حياة كريمة
الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج تنمية الصعيد المشرف على مشروع حياة كريمة


«تنمية الصعيد»: إنفاق 400 مليار جنيه على مشروعات التنمية خلال 8 سنوات| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 09:09 م

قال الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج تنمية الصعيد المشرف على مشروع "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية، إن رؤية القيادة السياسية كانت واضحة لتطوير المناطق العشوائية، والاهتمام بالصعيد، الذي كان يعاني من العديد من المشكلات، وعلى رأسها الأمية، وعدم وجود فرص عمل لأهالي الريف.

أضاف الهلباوي، في لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن مشروعات تنمية الصعيد، كان يرصد لها 50 مليار جنيه سنويا بدون ميزانية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، متابعا: "وزارة التنمية المحلية حصرت كل أعمال البنية الأساسية بالصعيد، وتتم حاليا الأعمال فيها".

اقرأ أيضاً| «الضرائب» تطالب مزاولي التجارة الإلكترونية والبلوجرز بفتح ملفات ضريبية| فيديو

وأوضح الدكتور هشام الهلباوي، أن تكلفة مشروعات التنمية في الصعيد وصلت إلى 400 مليار جنيه خلال 8 سنوات، وذلك قبل إدخال مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، مردفاً: "الرئيس السيسي يهتم دائماً بتوجيه أجهزة الدولة لوضع خطط مستقبلية للمشروعات التنموية بصعيد مصر".

وأشار إلى أن الدولة المصرية تنفذ خطة حوكمة شاملة، لكل مشروعات التنمية والخدمات في الصعيد، وباقي محافظات مصر، متابعا: "تم زيادة عدد المصانع في الصعيد من 500 مصنع إلى 800 مصنعا خلال عامين ونصف، وقمنا بإشراك عدد كبير من سيدات الصعيد في معرض تراثنا بمنتجاتهن داخل مصر وخارجها".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة