صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كيف تتخلصين من البقع الصبغية على الوجه؟.. إليك الحل 

سلمى خالد

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 09:32 م

كثير من السيدات تهتم ببشرتها ووجهًا جيدًا وتحاول المحافظة عليه من جميع العوامل للتى قد تؤثر عليه وعلي جمالها وتعد البقع الصبغية من أكثر المشاكل الجمالية المزعجة للمرأة التى تواجهها، حيث إنها تجعل البشرة تبدو بمظهر غير موحد وغير متجانس وليس صافيًا.

«ثقافة الأقصر» تناقش اللغة العربية وتحديات المستقبل

وأوضحت الرابطة النمساوية لأطباء الأمراض الجلدية أن البقع الصبغية عبارة عن مواضع داكنة تظهر عادة فوق الشفة العلوية وعلى الجبين وعلى الوجنات، مشيرة إلى أن هذه البقع لها أسباب عدة تتمثل في نقص أو قلة الحماية من أشعة الشمس واستخدام كريمات الوجه المحتوية على مواد عطرية .

 

 والتي تؤدي بالاشتراك مع الأشعة فوق البنفسجية إلى ظهور بقع بنية اللون، بإلاضافة أن البقع الصبغية يمكن أيضاً أن ترجع إلى أسباب صحية تتعلق بالهرمونات مثل هرمونات الأستروجين في حبوب منع الحمل والهرمونات، التي يفرزها الجسم أثناء الحمل.

 

كما وأشارت الرابطة إلى أنه يمكن مواجهة البقع الصبغية في الحالات البسيطة بواسطة الكريمات الليلية المحتوية على فيتامين C وفيتامين A ومواد تفتيح. وفي الحالات الصعبة يمكن التخلص من البقع الصبغية بواسطة الليزر.

 

 حيثُ تسهم تقنيات تقشير الوجه بالليزر باستخدامها أنواعًا متنوعة من الليزر في معالجة البقع السوداء على الوجه من خلال إزالة الجلد الميت من الوجه، والذي يحتوي تصبغات وبقع سوداء، وتحفيز الخلايا الجديدة بالنمو في الطبقات العميقة من البشرة، وتفتيت الأنسجة المتندبة ومساهمته بعلاج آثار الحبوب والبقع السوداء.

 

ويمكن العلاج بالتبريد أن يزيل البقع الشمسية والآفات الجلدية الأخرى عن طريق تجميدها بمحلول النيتروجين السائل، ويمكن استخدام أكسيد النيتروز (بدلاً من النيتروجين السائل) لعلاج البقع الداكنة السطحية، مثل البقع الشمسية،علاج البقع بالتبريد أقل عرضة للتسبب في ظهور تقرحات، ويستغرق علاج البقع بالتبريد بضع دقائق فقط ويمكن تحمله جيدًا بشكل عام.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة