صورة موضوعية
صورة موضوعية


40 بلوجرز قدموا إقرارات ضريبية.. كيف تبحث وزارة المالية عنهم؟

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 01:07 ص

قال رامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسيات الضريبية، إن أي شخص يحقق دخل من الإنترنت أو يقدم محتوى، يجب عليه تقديم إقرار ضريبي، موضحا أن الفنانين من الطبيعي أن يكون لديهم ملف ضريبي وعليهم تقديم إقرار بأرباح اليوتيوب.

وبيَّن أن اختلاف الوسيط لن يكون فارقاً كبيراً لكن الجميع سواسية أمام القانون، والشركات صاحبة المواقع على الإنترنت أو الصفحات على السوشيال ميديا يجب عليهم تقديم إقرار ضريبي بأرباح عمليات البيع التي جاءت عن طريق الإنترنت.

وكشف، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "أون إي"، أن البلوجرز والفنانين الذين يربحون من مواقع الإنترنت سيدفعون ضرائب لو ربحوا أكثر من 15 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً| «التحول الرقمي»: التجارة الإلكترونية في مصر تصل إلى 5,5 مليار دولار| فيديو

ورداً على سؤال الحديدي، "هتقدروا تدوروا على كل البلوجرز؟"،.. ليرد يوسف قائلاً: "أنشأنا وحدة إلكترونية في الوزارة ونستخدم التكنولوجيا بالتعاون مع وزارة الاتصالات".

وكشف أن عدد لا بأس به من أصحاب التجارة الإلكترونية قدموا إقرارات ضريبية إلكترونية وعددهم حوالي 400، ومازحته الحديدي  قائلة: "ده عدد بأس به؟"، ليرد:  حوالي 40 بلوجرز تقدموا بإقرار ضريبي، مشدداً أن التهرب جريمة مخلة للشرف والضريبة تتضاعف إذا تهرب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة