اجتماع مسائي باليوم الثاني للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال
اجتماع مسائي باليوم الثاني للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال


تطعيم أكثر من 600 ألف طفل بالمنوفية ضد شلل الأطفال 

سهام فودة

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 02:26 ص

اجتمع الدكتور فيصل محمود جودة ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، مساء الإثنين بقيادات الطب الوقائي بالوزارة والمشرفين على الحملة القومية لشلل الأطفال، ومديري الإدارات الطبية والسادة مسؤولي الطب الوقائي بجميع الإدارات وذلك من اجل متابعة أعمال وتحديات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال في الفترة من 19 الي 22 من شهر ديسمبر 2021 من سن يوم حتي 5 سنوات.

اقرا أيضا|المنوفية في 24 ساعة | تكريم الرابعة على العالم في مسابقة ناسا الفضائية

وقام وكيل الوزارة بتقديم الشكر والتقدير لمديري الإدارات الطبية و مسؤولي الوقائي بالادارات وجميع الفرق والعاملين بالحملة في ظل هذه الظروف الجوية شديد البرودة، وأكد على إستمرارية الأداء الطبي المتميز من أجل نجاح الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال .

 وتم عرض ما تم في الإدارات المختلفة وتسجيل بعض الملاحظات الخاصة بوضع العلامة المميزة على يد الطفل وعلى البيت عند مرور الفرق المتنقلة من بيت لبيت ومناقشة جميع تحديات الفرق لحل جميع المشاكل والمعوقات.

وخلال الاجتماع أكد وكيل الوزارة علي أهمية محاسبة المقصرين وموافاته بأسماء من تم تسجيل مخالفتهم للقواعد التي تدربوا عليها سواء كانوا من التمريض أو الإشراف وضرورة أن يقوم كلا من مدير الوقائي ، ومدير الإدارة بالاجتماع مع المشرفين اللصقاء للتنبيه عليهم بتلافي السلبيات التي تم رصدها وضرورة تكثيف التثقيف الصحي والإعلامي من أجل الوصول للمستهدف من الحملة ، وأكد سيادته علي ضرورة تنشيط عمل الفرق الطبية الثابتة والمتحركة في الحملة من أجل التأكد من تطعيم جميع الأطفال المستهدفين  .


وطعم وكيل الوزارة عدداً من الأطفال المترددين على الفرق المتنقلة، مطالباً الفريق الطبى بشمول المترددين بكافة أوجه الرعاية والعناية اللازمة لهم، مؤكداً أن التطعيم آمن وبالمجان، ويشمل الأطفال المصريين وغير المصريين، مشيراً إلى أن الحملة تستمر من اليوم الأحد ١٢/١٩ وحتى الأربعاء الموافق ٢٠٢١/١٢/٢٢ .

 

كما أضاف  أن المستهدف تطعيمه من الأطفال من سن يوم وحتى خمس سنوات حوالي ٦٧٦٨٨٢ ألف طفل على مستوى المحافظة بمشاركة ١٨٧٤ فريق ثابت ومتحرك، حيث يتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة بفرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الأسرة ومكاتب الصحة، وأخرى متحركة من شقة إلى شقة، مؤكداً علي إتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لوصول الحملة للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض مشددًا على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه الفرق المشاركة بالحملة .

تأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة