صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين: متابعة مخزون السلع والدقيق بالمحافظات الأكثر عرضة للتقلبات الجوية

عبير حمدي

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 - 07:43 ص

تتابع وزارة التموين والتجارة الداخلية توافر المخزون السلعي وكذلك الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم، داخل المحافظات الأكثر عرضة للتقلبات الجوية، وهي المحافظات الساحلية والحدودية، من خلال غرفة عمليات مركزية بالديوان العام، وأخرى فرعية داخل المديريات التموينية بالمحافظات.

ويستمر قطاع الرقابة والتوزيع، بوزارة التموين في متابعة غرف العمليات بشأن المخزون السلعي بالمحافظات، خاصة الحدودية والساحلية وكتابة تقرير يومي عنها يوضح حجم المخزون الاستراتيجي المتوافر بمخازن الجملة داخل تلك المحافظات ومتابعة توافر الدقيق بالمخابز أيضا .

وتعمل الرقابة والتوزيع داخل التموين على متابعة غرف العمليات الفرعية، المتواجدة داخل الإدارات التموينية بالمحافظات الساحلية، وكذلك يستقبل التقارير من مديري المديريات بشأن ‏الموقف السلعي وعمل المخابز ليسمح بالتدخل السريع عند حدوث نقص في أي من سلع المنظومة التموينية أو الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم داخل أي من المحافظات.

يذكرأن جميع التقارير الواردة من مديري ‏المديريات داخل المحافظات الساحلية، إلى وزارة التموين أكدت استقرار الأوضاع، والمخابز تعمل بكامل طاقتها ‏دون توقف أو عقبات.

وعن مدى توافر الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم داخل هذه المحافظات، أكدت التقارير الواردة وجود رصيد من الدقيق بكل مخبز يصل إلى 3 أيام تحسبا لأي تقلبات جوية.

كما أكدت التقارير الواردة إلى وزارة التموين، استمرار المنافذ التموينية في صرف مقررات الشهر الجاري بانتظام، وعلى توافر جميع سلع المنظومة التموينية، وعدم وجود نقص في أي من السلع.

وتواصل مديريات التموين والتجارة الداخلية، من خلال غرف العمليات الموجودة بداخلها، متابعة توافر المخزون الاستراتيجي من جميع السلع خاصة الأساسية، بالمخازن التابعة لها، للتأكد من عدم وجود نقص في أي من هذه السلع، خلال فترات التقلبات الجوية، كما تتابع توافر احتياطي الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم لمدة 3 أيام قادمة داخل كل مخبز على مستوى المحافظات.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه ‏مديري المديريات بمحافظات:  الإسكندرية – كفر الشيخ – البحيرة ‏‏– مطروح، بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع بسبب عدم الاستقرار ‏في حالة الطقس .

وأكد تقرير صادر عن الشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة للقابضة الغذائية، ‏يفيد بوجود استراتيجي من السلع بمخازن الشركة يتعدى 3 أشهر، وأن الشركة تقوم يوميا بضخ كميات كبيرة من السلع، وتتابع الوارد والمنصرف آليا بفضل ميكنة مخازن الجملة ، مما يمكنها من التدخل السريع عند حدوث نقص في أي من السلع.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة