صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير بدولة أفريقية يسبح لـ12 ساعة بالبحر بعد تحطم مروحيته | فيديو

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 10:25 ص

نجا وزير في إحدى الدول الأفريقية بأعجوبة من الموت غرقا، بعد أن تحطمت مروحيته خلال مهمة إنقاذ لقارب غارق أودى بحياة 19 شخصا على الأقل.

اقرأ أيضًا: «الليمور» أشباح مدغشقر.. تخوض «معارك» من أجل الزواج

وقال موقع «BBC» اليوم الأربعاء، إن وزير الداخلية في مدغشقر سيرج جيلي، سبح لمدة 12 ساعة بعد تحطم طائرته في البحر حتى وصل إلى الشاطئ.

 


وأوضح الموقع أن الوزير ومعه فريق أمنى كانوا على متن الطائرة في مهمة استكشاف منطقة في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد غرق فيها قارب ركاب.

وقالت وسائل إعلام في مدغشقر أن عدد ضحايا القارب الغارق وصلوا 39 شخصا على الأقل.

وعبر الرئيس أندري راجولينا، على تويتر عن حزنه لوقوع الحادث وسقوط ضحايا، كما أشاد بالوزير جيلي والضابطين الآخرين، الذين وصلوا إلى بلدة ماهامبو الساحلية بشكل منفصل بعد تحطم الطائرة.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن سبب وقوع الحادث يوم الاثنين الماضي لكن جيلي ، 57 عاما، قال بعد الحادث إنه سبح من "7:30 ليل الاثنين، حتى 7:30 صباح الثلاثاء" إلى ماهامبو.

وعلق الوزير بعد خروجه من الماء قائلا إنه لم يصب بأذى لكنه أضاف أنه يشعر بالبرد.

قال جيلي للقرويين في ماهامبو: "أود فقط منكم أن تبثوا هذا الفيديو حتى تشاهده عائلتي، ويراه زملائي، ويراه أعضاء الحكومة. أنا على قيد الحياة وبصحة جيدة".

وصرح قائد الشرطة زافيسامباترا رافوافي، لوكالة الأنباء الفرنسية إن الوزير جيلي استخدم أحد مقاعد الطائرة كأداة ليعوم عليها.

وأضاف رافوافي: "كان يتمتع دائمًا بقدرة كبيرة على التحمل في الرياضة، وقد حافظ على لياقته كوزير، تمامًا مثل شاب يبلغ من العمر 30 عامًا.. لديه أعصاب فولاذية".

وكان السيد جيلي قد خدم في الشرطة لمدة ثلاثة عقود قبل تعيينه وزيرا في أغسطس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة