صورة موضوعية
صورة موضوعية


خطوة بخطوة.. كيف تحصل على وظيفة في الحكومة؟

سمر شوكت

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 02:38 م

يبحث الكثير من الشباب عن فرصة عمل حكومية شاغرة تضمن لهم جودة الحياة المعيشية بعد الوصول لعمر الـ60، وكثيرًا من الشباب لا يستطيع الوصول لهذه الوظائف، بينما ينخدع البعض في المحتالين الذين يمنحوهم وهم ضمان الوظيفة دون اختبارات حقيقة، مقابل مبالغ مادية كبيرة.

ويرى قطاع كبير من الشباب أن الوظائف الحكومية المعلن عنها مخصصة لأبناء كل قطاع قبل الإعلان عنها مع استحالة الحصول على الوظيفة عن طريق التقديم الكترونيا، لذلك تستعرض بوابة أخبار اليوم، خطوة بخطوة.. كيف تحصل على وظيفة في الحكومة؟

قال الدكتور ممدوح إسماعيل، عضو الفريق الذي أعد اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، إن امكانية الحصول على وظيفة حكومية قد يكون حلما سهل المنال، حيث يتم التقديم عبر بوابة الوظائف الحكومية بعد الإعلان عنها عبر الموقع ويقوم الراغب في الحصول على وظيفه بتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة عليه. 

وتابع موجهًا رسالته لكل رغب في العمل بالقطاع الحكومي: "لكي تحصل على وظيفتك بيسر ودون ظلم يجب أن تكون المستندات المقدمة عبر الموقع سليمة، وأن تكون بطاقة الرقم القومي سارية والمستندات دقيقة بما يؤكد مصداقية الراغب في الوظيفة.

إقرأ ايضاً | «التنظيم والإدارة»: 19 وظيفة قيادية شاغرة بالوحدات الحكومية
 

وتعتبر من أهم الجهات الحكومية التي أعلنت خلال شهر ديسمبر الحالي عبر بوابة مصر الحكومية، عن رغبتها في موظفين جدد وتقبل الطلبات حتى 20 يناير 2022، هي محافظة القاهرة - هيئة النقل العام بالقاهرة -  مديرية الشئون الصحية بالبحيرة - محافظة الاقصر - مديرية الشئون الصحية بالدقهلية - وزارة المالية - مديرية الطب البيطري بالإسكندرية - مديرية التربية والتعليم بقنا - مديرية الشئون الصحية بالشرقية -  مديرية الشئون الصحية بالمنوفية - الهيئة العامة للاستعلامات - وزارة النقل - مديرية الطرق والنقل بالغربية - وزارة النقل - قطاع النقل البحري - الهيئة العامة لميناء الإسكندرية - وزارة شئون المجالس النيابية - مديرية الشئون الصحية بمطروح - جامعة المنصورة - وزارة التنمية المحلية - 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة