رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي
رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي


إيطاليا: الاتحاد الأوروبي لا يستطيع فرض عقوبات جديدة على روسيا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 03:25 م

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي لا يستطيع فرض عقوبات ضد قطاع الغاز الروسي، وأنه ليس في ظروف مناسبة للقيام بذلك.

وأضاف دراجي، خلال مؤتمر صحفي: "دعونا، نسأل أنفسنا سؤالا، إذا كنا نريد فرض عقوبات تتعلق بالغاز؛ هل نحن قادرون حقا على القيام بذلك، هل نحن أقوياء بما يكفي، هل هي اللحظة المناسبة الآن؟ من الواضح، أن الإجابات ستكون سلبية".

ووفقا لرئيس الوزراء الإيطالي، ينبغي على الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي الحفاظ على وضعية الحوار مع روسيا.


اقرأ ايضاً|لافروف: محادثات أولى روسية-أمريكية حول الضمانات الأمنية في يناير


ولفت دراجي، إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين، أوضح خلال نقاشاته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه "يريد مفاوضات يكون فيها تطور الأحداث ممكنا، ولا يؤدي إلى عواقب لا يمكن إصلاحها".

وكان قد دعا البرلمان الأوروبي، في وقت سابق، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للاستعداد لفرض عقوبات ضد روسيا، لافتا إلى أهمية إنهاء مشروع خط الغاز الروسي "التيار الشمالي 2".

و يذكر أن، كييف قد أعربت ودول غربية عن قلقها بشأن ما تزعم أنها "أعمال عدوانية" من قبل روسيا بالقرب من حدود أوكرانيا، مدعية بوجود حشود عسكرية روسية غفيرة استعدادا لاجتياح البلاد.

تنفي موسكو هذه الادعاءات تماما وتؤكد حقها في تحريك القوات داخل أراضيها كيف تشاء، معربة في الوقت ذاته عن مخاوفها من التحركات "الاستفزازية" لحلف "الناتو" في شرق أوروبا وتوسعه نحو أراضيها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة