صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تفتيح الركب والأكواع بطرق منزلية سهلة

دينا درويش

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 05:33 م

اللون الداكن للركبتين والمرفقين مشكلة مزعجة وقد تكون محرجة خاصًة إذا كنت امرأة، وهي مشكلة تواجه الكثير من النساء، لذا وفي السعي الدائم للبحث عن الجمال تتم النساء بتفتيح البشرة عند الركبتين والأكواع،

 

أما السبب الرئيس في إسمرار الركبتين والمرفقين أن الغدد الزيتية غير موجودة في هذه المناطق، مما يجعلها أكثر جفافاً ومعرضة للاسمرار بصورة أكبر، كما أن الأوساخ تعلق في الشقوق إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح، مما يجعل تلك المناطق تميل إلى الاسمرار، وإذا كنت لا تعطي الرعاية المناسبة لكل من الركبتين والمرفقين، سيصبح الجلد فيهما مغطى بطبقة خشنة، ولكن باتباع خطوات قليلة، يمكنك تفتيح الركب والاكواع والحصول على مظهر متجانس لبشرتك.

 

ولتفتيح الركب والاكواع لابد من الترطيب بعد كل دش أو حمام، ضعي زيت جوز الهند المرطب أو زيت الزيتون على الركبتين والمرفقين، واستخدمي غسول مرطب طوال اليوم أو عندما تلاحظين جفافًا على الركب أو الأكواع، بالإضافة إلى ذلك يمكنك قطع نهايات زوجي جوارب ووضعهما على المرفقين والركبتين ليلا للحفاظ على الترطيب، وللحماية الإضافية قومي بتغليف مرفقيك وركبتيك في غلاف بلاستيكي قبل تغطية الجورب.

 

ويساعد التقشير على تفتيح الركب والاكواع لذلك قشري الركبتين والمرفقين مرتين في الأسبوع، اصنعي مقشر باستخدام السكر عن طريق خلط السكر وزيت الزيتون معًا، أضيفي ما يكفي من زيت الزيتون إلى السكر حتى تحصلي على مزيج ناعم، ثم صبي الخليط في يدك وافركي المناطق الداكنة، سيتخلص التقشير من الجلد الميت، مما يساعد على تلطيف المنطقة وإزالة أي أوساخ موجودة وتفتيح البشرة.

 

ومن الوصفات طبيعية لتفتيح الركب والاكواع عصير الليمون ،وضعي عصير الليمون الطازج على الركبتين والمرفقين، فعصير الليمون يعمل على تفتيح الركب والاكواع ويبيض بشرتك لأنه مبيض طبيعي، قومي بتقطيع قطع الليمون في أربعة أقسام وافركي كل جزء في المناطق الداكنة، يمكنك تخزين الأجزاء الأخرى في الثلاجة لاستخدامها لاحقًا، واتركيه ليلاً ثم اغسليه في الصباح.

 

مسحوق اللوز واللبن اصنعي مزيج من مسحوق اللوز واللبن، وامزجي أجزاء متساوية من كل منهاما وضعي المزيج على الركبتين والمرفقين وذلك لتفتيح الركب والاكواع . نصائح هامة لمنع المرفقين والركبتين من الاسمرار، تجنبي الضغط عليهم، وقومي بحماية الركبتين والمرفقين من الشمس عن طريق وضع واقي الشمس عليهما. لا تقشري الركب والأكواع إذا كان لديك جرح مفتوح، لأن ذلك قد يتسبب في عدم الراحة أو العدوى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة