جانب من المؤتمر الصحفى للمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية
جانب من المؤتمر الصحفى للمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية


«الصحة العالمية»: كورونا لن يتوقف في الشهور المقبلة

الأخبار

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 - 06:50 م

أكد الدكتور احمد المنظرى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أنه منذ عام مضى، طُرِحت اللقاحات المضادة لكوفيد-19، وحملت معها الأمل في أننا قادرون على إنهاء المرحلة الحادة للجائحة بنهاية العام الحالي، ولكن بدلًا من ذلك، لا تزال الجائحة تُحكِم قبضتها على العالم للعام الثالث.

وأضاف أن كورونا أودى حتى الآن بحياة أكثر من 5 ملايين شخص على مستوى العالم، وأصاب ما يزيد على 270 مليون شخص.

ومن المرجَّح أن تُبلِغ بلدان إقليم شرق المتوسط، البالغ عددها 22 بلدًا، عن أكثر من 17 مليون حالة وأكثر من314000 وفاة قبل انقضاء هذا العام.

اقرأ أيضاً | الصحة العالمية: 43% من دول الشرق الأوسط تعطلت الرعاية الصحية بها مع كورونا

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن بعد، لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد فى إقليم شرق المتوسط، مع التركيز على الوضع وجهود الاستجابة فى كل من تونس والسودان.

وأضاف أنه من المؤسف أن الوضع لا يزال يبعث على القلق الشديد، لا سيما مع ظهور متحورات جديدة مثيرة للقلق. وكان ظهور المتحورَيْن دلتا وأميكرون خلال العام الحالى رسالةً واضحة بأن الفيروس لم ينتهِ بعد، وأننا ما زلنا نتعلم عنه، ولن يتوقف عن التطور فى الشهور المقبلة،لأن الفيروس ببساطة يستمر فى التحور.

وأشار إلى أننا لن نتمكن من وقف انتشار الفيروس إلا بالمداومة على اتباع إرشادات الوقاية  الآن أكثر من أى وقت مضى. ولدينا ثلاثة أسباب لنفعل ذلك،  وأضاف: وكنتُ أتمنى ألَّا اضُطَّر إلى إخباركم بأنه ما زال علينا العيش مع كوفيد-19، لكن وجب عليَّ ذلك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة