بايدن وترامب
بايدن وترامب


بايدن: إذا ترشح ترامب لولاية ثانية «سأكون متحمساً لمواجهته»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 04:55 ص

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن  إنه إذا ترشح دونالد ترامب للرئاسة في عام 2024، فسيكون أكثر تصميما على الترشح لولاية ثانية.

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن البالغ من العمر 79 عاماً خلال مقابلة مع شبكة ايه بى سى ""سيزيد ذلك من فرص ترشحي"، وردا على سؤال حول ما اذا كان سيرشح نفسه لاعادة انتخابه، قال جو بايدن "نعم".

وتابع الرئيس الأمريكي في تصريحاته " لكن اسمعوا، لا أحد يتنصت على هذا أنا شخص يحترم القدر كثيرا، مضيفاً "إذا كان لدي الصحة التي لدي الآن، وإذا كنت بصحة جيدة، فسأظهر مرة أخرى".

ورداً على سؤال ترشحه مرة أخرى يمكن أن يعنى أنه سيواجه دونالد ترامب البالغ من العمر 75 عاما مرة أخرى؟ فأجاب مبتسما: "أنت تحاول إغراءي. "بالطبع، لماذا لا أترشح ضد دونالد ترامب إذا كان مرشحا؟ ومن شأن ذلك أن يزيد من فرص ترشحي".

ولا يزال دونالد ترامب يؤكد مراراً بأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي فاز بها جو بايدن كانت "مزورة" وأنها "سرقت" منه.

وكان ترامب الذي هاجم انصاره مبنى الكابيتول في السادس من يناير لمنع المصادقة على فوز منافسه، المح في الأشهر الأخيرة إلى انه قد يترشح لولاية اخرى.

وأبرز تقرير خطير نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية على أعتاب فوضى عارمة، إذا لم يفز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية المزمع عقدها في 2024.

اقرا أيضا| بـ 40 مليون قطعة سلاح| انقلاب على أبواب البيت الأبيض.. فهل ينجح؟ 

وجاء في التقرير أن الأدلة تتزايد على أن جزءًا كبيرًا من الجمهوريين يميلون بشكل متزايد إلى اللجوء إلى العنف ضد الحكومة والمعارضين السياسيين، حيث تم توجيه أكثر من 100 تهديد عنيف ، العديد منها تهديدات بالقتل ، إلى العاملين في مراكز الاقتراع ومسؤولي الانتخابات في ولايات ساحات القتال في عام 2020 ، وفقًا لتحقيق أجرته رويترز ونشرته في سبتمبر - كل هؤلاء الذين يمكن لرويترز الاتصال بهم حددوا أنهم من أنصار ترامب.

وأكد التقرير على ارتفاع مبيعات الأسلحة بشكل كبير في العامين الماضيين، حيث اشترى حوالي 17 مليون شخص ، أو أكثر من ستة في المائة من السكان ، 40 مليون بندقية في عام 2020 وحده ، وفقًا لبحث من جامعات هارفارد وشمال شرق البلاد، أما مبيعات عام 2021 في طريقها لإضافة 20 مليونًا أخرى إلى الإجمالي ، وفقًا لشركة أبحاث صناعة الأسلحة الصغيرة ، تحليلات وتوقعات الأسلحة الصغيرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة