صورة موضوعية
صورة موضوعية


شاهد محاور التخطيط العمراني في مشروعات التنمية | فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 12:29 م

عرضت قناة اكسترا نيوز تقرير حول محاور التخطيط العمراني في مشاريع التنمية.

وجاء في التقرير اعداد المخططات التفصيلية للمدن والأحياء ورصف الشوارع وإنارتها وتجميلها وتنظيم انتظار السيارات والأكشاك والباعة الجائلين.

وأشار التقرير إلي وضع مخطط التعامل مع المناطق غير المخططة وغير الآمنة وتطوير وتأهيل وصيانة المناطق الأثرية والسياحية  وتحسين وتجميل مداخل القري ووضع مخطط عام للتعامل مع القري وتنميتها.

وتابع التقرير: تغطية الترع والمصارف داخل الكتل السكانية تدبيش وتكاسي جوانب الترع وتجميلها وتشيرها وإنشاء ورفع كفاءة الجسور والمعابر علي المجاري المائية وإنشاء وتجهيز وترفيق الأسواق العامة وإدارتها.

اقرأ أيضاً| الأمم المتحدة: الزيادة السكانية في مصر تؤثر على جهود الدولة للتنمية | فيديو

ومن ناحية أخري قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إن المبادرة تنفذ مشروعات خدمية ومرافق جديدة تحول القرى إلى مدن نموذجية في الصعيد، موضحا "أن مشروعات قرية "أم دومة" نموذج لمثيلاتها المنفذة في 1436 قرية أُخرى".

وأضاف “جاد الكريم”، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بتطوير القرى وعمل المشروعات وتوفير كافة الخدمات والمرافق لأهلها، معقباً "احنا بنحاول نترجم هذه التكاليف الرئاسية بتدخلات واننا نخلي القرية الواحدة زي ما الكتاب بيقول".

وتابع مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، أن هناك مشروعات بالبنية الأساسية للقرى، إضافة إلى التدخلات التي تساهم في تنمية وتطوير العنصر البشري، وتوفير الحماية الاجتماعية، وتحسين المقرات والمباني التي يتم من خلالها تقديم الخدمات.

ونوه بأن كل ذلك يتم في خلال عام على الأكثر، معقباً "احنا ملتزمين بأن القرى اللي بنشتغل فيها تكون على غرار الموجود في المدن، وخلال عام على الأكثر".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة