شفط مياه الأمطار
شفط مياه الأمطار


تكثيف أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين الشرقية

سناء عنان

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 03:10 م

كلّف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال شفط وكسح مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع وإزالة آثارها وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي عقب تعرض المحافظة لموجه من الطقس السيء وسقوط الأمطار الغزيرة.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، باستمرار رفع درجة الاستعدادات لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية مع استمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفة العمليات الرئيسية  بالديوان العام للتدخل المباشر والسريع والعمل على حل أي مشكلة تطرأ على الفور بنطاق المحافظة والمتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من إنتظام عملها، تزامنًا مع موجه الطقس السيء التي تعرضت لها المحافظة.

وقامت الأجهزة التنفيذية بدفع معدات وسيارات شفط مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع لرفعها من الشوارع لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وأهاب محافظ الشرقية المواطنين بالابتعاد عن أعمده الإنارة بالشوارع وخاصه وقت سقوط مياه الأمطار والإبلاغ عن أي أعطال بالأعمدة أو في حالة وجود ماس كهربائي بها حرصًا على سلامة المواطنين.

كما شدد المحافظ على مديريات الخدمات بضرورة تجهيز فرق طوارئ للتدخل السريع في وقت الأزمات والكوارث ووضع خطة بأسلوب إخلاء المواطنين من الأماكن التي تضار من الأمطار وتجهيز معسكرات إيواء في حالات الطوارئ.

وناشد المحافظ المواطنين بعدم الاحتماء بالتندات او لوحات المعدنية الكبيرة او التواجد أسفل الأشجار للحفاظ علي أرواحهم.

كانت مدن وقرى محافظة الشرقية قد تعرضت لموجة من الامطار الشديدة وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة علي كافة الأنحاء وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة.

وانعكست حالة الطقس السيئ على جميع أنحاء المحافظة حيث خلت الشوارع من المارة وأصيبت الحركة التجارية بالركود لالتزام المواطنين مساكنهم.

اقرأ أيضا|ثقافة الشرقية تناقش تحديات الأمن المائي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة