الدكتور خالد الجندى
الدكتور خالد الجندى


خالد الجندى: انتهى عصر تسخير الإنسان للجن

حسين دسوقي

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 07:12 م

قال الدكتور خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: "حذرنا كثيرا من الدجل والشعوذة، وكما قال الله سبحانه وتعالى: وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا مِّنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ".

 

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون: "الأخبار بتقول دلوقتى أنهم قبضوا على عدد من الدجالين اللى بيستغلوا إيمان الناس بحجة إن السحر لسة موجود وأنا بقول ان السحر اللى كان موجود قبل النبى ما بقاش موجود إكراما للنبى".

 

وتابع: "هناك تغيرات حدثت بعد نزول النبى صلى الله عليه وسلم وهى انقطاع العلاقة النفعية بين الإنس والجن، خلاص ما بقاش ينفع الإنس يسخر الجن لخدمته تانى، والعلماء انقسموا لقسمين قسم مصدق إن النبى اتسحر وقسم مش مصدق أنه تعرض للسحر وأنا من اللى مش مصدقين".

 

وأكمل: "هناك فريقان، من يقول إنه لا يوجد سحر على الإطلاق ومنهم من يقولون إنه عبارة عن خيالات وأنا قولت قبل كده على الراجل اللى كان بيقول القرى بتتحرق انه نصاب".

ومن ناحية اخرى فقد قررت نيابة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية حبس معالج روحاني شهير بمدينة المحلة الكبرى بعد قيامه بإنشاء وافتتاحه مركز تحت عنوان مركز للتدريب النفسي بدون ترخيص  وادعاؤه معالجة الأمراض النفسية وأعمال السحر وغيرها.

وكانت منطقة منشية البكري بمدينة المحلة الكبرى قد شهدت في الفترة الماضية قيام  المدعو "ع. أ" بإدعاء قدرته على علاج أعمال السحر وفكها والعلاج الروحاني واستخدامه أشياء غريبة مثل جلود حيوانات وطلاسم ترسم بالدم على جدران سلالم منزله.

وباشرت النيابة التحقيق في محضر ضبطه، حيث قرر رئيس نيابة ثان المحلة حبس المتهم المذكور 4 أيام على ذمة التحقيقات لحين سماع أقوال شهود عيان والجيران .

وتم توجيه عدة اتهامات للمتهم أهمها انتحال صفة دكتور وباحث في العلوم وإدارة مركز تدريب غير مرخص قانونيا ومزاولة أعمال الدجل والشعوذه بداخله.

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية تلقي إخطارا من العميد محمد حوام مأمور قسم شرطة ثان المحلة  الكبرى يفيد انه بالتنسيق مع  مباحث الأموال العامة لمنطقة وسط الدلتا  تم ضبط المدعو "ع  .ا" بتهمه ممارسة اعمال السحر والدجل والشعوذه و صفة باحث روحاني من خلال تدشين مركز تدريب والنصب علي ضحاياه بأنه يعالج فك السحر وأعمال الطلاسم بعد أن ذاعت شهرته في مدينة المحلة الكبرى والقرى المجاورة لها في هذا المجال وتردد عشرات المواطنين يوميا على احد المراكز التي قام بإفتتاحها مؤخرا لذلك الغرض.

ونجحت الأجهزه الأمنية تحت إشراف العقيد محمود سامي مفتش مباحث الأموال العامة لمنطقة وسط الدلتا والعقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة من  ضبط المتهم حال  تواجده داخل مركز التدريب المزيف وبحوزته طلاسم وأوراق وكتب تستخدم في أعمال الدجل والشعوذه وأدوات صوتيه تستخدم في العلاج الروحاني .

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بسماع أقوال شهود عيان والمبلغين من جيران المتهم والاستماع لأقوال المتهم في التهم الموجهة إليه.

اقرأ أيضا |  حبس معالج روحاني شهير بالمحلة 4 أيام على ذمة التحقيقات

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة