حريق عبارة بنجلاديش
حريق عبارة بنجلاديش


وأصُيب 72 آخرون..

راح ضحيته 37 شخصًا.. شاهد الحريق المروع في عبارة ببنجلاديش

وائل نبيل

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 05:43 م

لقي ما لا يقل عن 37 شخصًا مصرعهم، وأصُيب 72 آخرين، إثراندلاع حريق في عبارة مكتظة في جنوب بنجلاديش، صباح اليوم الجمعة.

وصرح قائد الشرطة المحلية، معين الإسلام، لوكالة «فرانس برس» أن النيران اندلعت في العبارة "ابهيجان 10" المكونة من ثلاثة طوابق بمنتصف النهر، وأضاف: "انتشلنا 32 جثة، وقد يرتفع عدد القتلى"، لافتا إلى أن "معظمهم لقوا حتفهم في الحريق وقليل منهم غرقوا بعد أن قفزوا في النهر".

اقرأ أيضًا: بعضهم قفز فمات غرقًا.. مصرع 32 شخصا بحريق عبارة في بنجلاديش |فيديو

من جهتها ذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أن الحريق اندلع على متن العبارة في حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي قبالة ساحل منطقة "جهلوكاتي" في نهر "سوجاندا".

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن مسؤول الإطفاء كمال الدين قوله "إن العبارة، التي كانت تحمل على متنها 800 راكب، كانت متجهة من العاصمة "دكا" إلى مدينة "بارجونا" التي تقع على بعد حوالي 250 كيلومترا إلى الجنوب".

من ناحيته، صرح ضابط الإطفاء فضل الحق بأن رجال الإنقاذ انتشلوا حتى الآن 37 جثة وتمكنوا من إنقاذ 72 راكبا مصابا، مضيفا أن مهمة الإنقاذ مازالت جارية وأن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.. فيما لم يتم الإفصاح عن السبب وراء اندلاع الحريق بعد.

جدير بالذكر أن مصر ممثلة في وزارة الخارجية، استقبلت مؤخرا وفداً رسمياً من جمهورية بنجلاديش الشعبية، لاستلام قطعة الأرض التي قامت بشرائها حكومة بنجلاديش لتأسيس مقر سفارة في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد استقبل السفير ياسر رضا، مساعد وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية والديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة، الوفد الحكومي والذي ضم مُمثلين عن رئاسة الوزراء في بنجلاديش ووزارات الخارجية والمالية والتخطيط والشئون الثقافية إلى جانب سفير بنجلاديش بالقاهرة "منيرول إسلام".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة