سكن كل المصريين بالغردقة
سكن كل المصريين بالغردقة


بعد بدء التسليم

بدء تسليم وحدات مشروع «سكن كل المصريين» بالغردقة

وائل نبيل

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 06:30 م

قال المهندس محمد عبد المنعم مدير مديرية الإسكان بالبحر الأحمر، إن مشروع «سكن كل المصريين»، الإسكان الاجتماعي سابقا، يضم 6 آلاف وحدة سكنية بمدينة الغردقة.

وأوضح "عبد المنعم"، في تصريحات قناة "تن" الفضائية، أن المشروع ينقسم إلى نموذجين، النموذج الأول ثلاث غرف وصالة بعدد 5300 وحدة، والنموذج الثاني غرفتين وصالة بمساحة 75 مترا، بعدد 900 وحدة.

وأضاف مدير مديرية الإسكان بالبحر الأحمر، أن المشروع بصدد التسليم الآن، فقد بدأت مديرية الإسكان في تسليم 550 من الوحدات لمواطنين بمدينة الغردقة.

وأشار "المنعم"، إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 2 مليار جنيه، وقد تم الانتهاء من المشروع بالكامل من حيث المرافق كالغاز والمياه والصرف الصحي في المدة الوقت له.

اقرأ أيضا | 440 مليون جنيه لتطوير المناطق غير الآمنة بالغردقة ورأس غارب

من جهته قال المهندس أمير فؤاد، مسؤول التخطيط بمشروع سكن كل المصريين بالبحر الأحمر، أن نسبة المباني بالمشروع 18%، وهي أقل نسبة مباني بمشروع إسكان اجتماعي على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن نسبة الفراغات بالمشروع تصل إلى 55%، ما بين حدائق وملاعب، إلى جانب مساحة 3% للخدمات منها 12 مجمعا للمحلات الصغيرة.   

يذكر أن المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، وأعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس الإدارة المركزية لتطوير العشوائيات ومتابعة المشروعات، المهندس وائل عزت، قد تفقدوا مؤخرا مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة بمدينتي رأس غارب والغردقة، بمحافظة البحر الأحمر.

ونقل بيان لوزارة الإسكان اليوم عن المهندس خالد صديق قوله "تتمثل هذه المشروعات في إنشاء 514 بيتا وعمارتين سكنيتين توفر 32 وحدة بمدينة رأس غارب، لتسكين أهالي منطقتي عشش الجبل وعشش البلد، و250 بيتا و30 عمارة سكنية توفر 600 وحدة سكنية بمدينة الغردقة، لتسكين أهالي مناطق جبل العفش ومجاهد وزرزارة".

وأوضح أن إجمالي تكلفة مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة بالمدينتين حوالي 440 مليون جنيه، منها 60 مليون جنيه لتطوير المناطق المهددة للحياة بالمدينتين عشش الجبل برأس غارب وجبل العفش ومجاهد بالغردقة وحوالي 197 مليونا لتطوير منطقة زرزارة بمدينة الغردقة، وما يقرب من 183 مليونا لتطوير منطقة عشش البلد بمدينة رأس غارب، وتشمل تلك التكلفة أعمال إنشاء الوحدات وتشطيبها وكذلك أعمال تنسيق المواقع وإنشاء أسوار للبيوت.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة