النائب طارق الخولى
النائب طارق الخولى


برلماني: الفترة المقبلة تشهد معالجات تشريعية مهمة لخدمة المغتربين

حسين دسوقي

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 08:12 م

قال النائب طارق الخولى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إن البرلمان المصرى ينبه منذ عام 2014 الى هذه الكتلة المصرية الكبيرة المتمثلة فى المصريين بالخارج والى ضرورة ربطها بالوطن الأم.

وأضاف الخولى خلال حواره خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن البرلمان يساعد ويراقب ويدعم قدرة وزارة الهجرة فى القدرة على وجود استراتيجيات مستمرة وسياسات تحسن من أداء الوزارة للوصول الى ما هو أفضل بالإضافة الى حل كافة المشكلات التى تقابل المصريين بالخارج، مضيفًا الى أن قانون الهجرة الجديد لم يصل الى البرلمان حتى الآن ولكن الفترة القادمة تشهد معالجات تشريعية مهمة وضرورية خلال الفترة القادمة.

ومن ناحية أخرى، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن إستراتيجية التعامل مع المصريين في الخارج، تم الإعداد لها بالاستفادة من المصريين بالخارج، وذلك بإعداد احتفالية للمهاجرين بالخارج، وعبر ورشة عمل تنظم مع بداية العام الجديد.

وأضافت "مكرم"، التواصل مع المصريين في الخارج اختلف تمام مع ظروف جائحة كورونا، حيث أصبح التواصل عبر تطبيق زووم وليس بالتواصل المباشر كما كان.

واستضاف صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الجمعة، وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وذلك للحديث عن إستراتيجية التواصل والاتصال مع المصريين في الخارج  التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا.

يأتي هذا بالإضافة إلى الحديث عن مساهمات المصريين في الخارج في تنمية الاقتصاد الوطني والعقبات التي تواجه بعضهم في الاستثمار واقتراح حلول لها.

كما شارك في الصالون النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والدكتور مصطفي بدرة الخبير الاقتصادي، و أحمد صقر المقيم بالخارج والمستثمر بمشاريع ناشئة في مصر، ويدير الصالون النائب والكاتب الصحفي عماد خليل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

أقرأ أيضا | وزيرة الهجرة: شكل التواصل مع المصريين بالخارج اختلف بسبب «كورونا» 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة