نظافة القاهرة تعيد تشغيل نافورة حديقة غرناطة
نظافة القاهرة تعيد تشغيل نافورة حديقة غرناطة


نظافة القاهرة تعيد تشغيل نافورة حديقة غرناطة

محمود كساب

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 - 10:27 م

انتهت محافظة القاهرة من تطوير حديقة غرناطة، من خلال هيئة نظافة القاهرة، حيث وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بإصلاح وتشغيل نافورة حديقة غرناطة التاريخية بعد أن تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة حديقة غرناطة .

اقرأ أيضا:- بطريرك الكاثوليك يترأس قداس عيد الميلاد بكاتدرائية العذراء بمدينة نصر

وكلف اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة للورش الإنتاجية بالهيئة بإصلاح وتشغيل نافورة الحديقة، وتم الانتهاء من رفع كفاءة النافورة وتشغيلها بأيدي مهندسي وفنين الورش تحت إشراف مهندس أسعد محمد مدير عام الورش الإنتاجية وتم إعادة المظهر الحضاري والجمالي للحديقة.

 

وتمتلك الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة، ورش المعدات الثقيلة ويقع على مساحة 5100 م2 ويضم ورش إصلاح وورش خدمة ومبنى إدارى ومسجد ومغسلة ومخازن وغرفتى أمن وكهرباء، كما تمتلك الهيئة، الورش الإنتاجية ويقع على مساحة 2.8 فدان وتضم الورش 325 عامل و17 قسم تشمل حدادة ونجارة ولحام وسمكره وسروجية وبراده وترزية وكهرباء ونقاشة ومسبك لتلبية احتياجات الهيئة.

 

كما تمتلك الهيئة قسم نجارة به أحدث الماكينات لتصنيع غرف نوم وأنتريهات ومكاتب وبرجولات، وقسم الحدادة وورشة السمكرة والتي تصنع صناديق القمامة بدلا من شرائها.

 

كان قد  شهد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة  احتفال بطريركية الأرمن الكاثوليك بعيد ميلاد السيد المسيح برئاسة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا أسقف الأسكندرية للأرمن الكاثوليك وحضور الأسقف أشود مناتسكانيان مطران الأرمن الأرثوذكس بالقاهرة وذلك بكنيسة القديسة تريزا الطفل يسوع بمصر الجديدة، نائبًا عن د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وقدم محافظ القاهرة تهنئته بالعيد مشيدًا بروح الود والمحبة التي تربط بين عنصرى الأمة ، مؤكدًا أن الإحتفالات التى تملأ الوطن توجه رسالة للعالم بأن مصر هى بلد الأمن والأمان .

شهد الاحتفال نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ورئيس حى مصر الجديدة. 

وكان محافظ القاهرة قد أصدر تعليماته لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة وورفع الإشغالات فى محيط الكنائس، استعداداً لاحتفالات الأخوة الأقباط برأس السنة وأعياد الميلاد.

 طالب محافظ القاهرة برفع كفاءة الشوارع المحيطة بالكنائس، والتأكد من إنارة أعمدة الشوارع وعملها بكفاءة.

كما شدد المحافظ على رفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح قطعيا بانتظار أى سيارات بمحيط الكنائس.

كان قد أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن العاصمة ستقوم بتطبيق نظام جديد بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة للتحكم والقياس اللحظى عن بعد لشبكات الإنارة في الطرق الرئيسية والفرعية بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والتحكم الرقمى في تقسيم الأحمال ، كم يتيح النظام الجديد مراقبة الأعطال والإبلاغ عنها ويقدم نظام مراقبة للشبكة بالكامل على مدار 24 ساعة كما يوفر النظام الفصل الأوتوماتيكى عند حدوث أعطال أو في حالة الطوارئ ، كما يقوم بربط الاحتياجات الفعلية للأعطال مع المخازن كما يحمى الأعمدة من الفتح العشوائى .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ القاهرة مع مسئولي الشركة بحضور اللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة النظافة ورئيس الإدارة المركزية للإنارة ورؤساء قطاعات الإنارة على مستوى المحافظة .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن النظام الجديد سيتم تطبيقه بأحد مناطق المنطقة الشرقية كبداية ثم يتم تعميمه على باقى مناطق القاهرة مع توفير التدريب والتأهيل اللازم للفنيين بمنظومة الإنارة المركزية على مستوى الهيئة والأحياء لتطبيق النظام الجديد مؤكدًا على دور الورش الإنتاجية بالمحافظة في أعمال التطوير والصيانة والإصلاح من خلال الكوادر المتميزة داخلها .

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة