محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

حوادث جنائية

محمد حسن البنا

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 07:15 م

ليس الأول ولن يكون الأخير . عثرت الشرطة الإيطالية على جثمان مصرى مقيد اليدين ، ولم يتم الكشف عن سبب قتله هكذا حوادث القتل ، تكشف التحقيقات عن أسبابها ، وغالبا ماتكون جنائية وهو ما يحدث فى أى دولة بالعالم . ولا يتم إلقاء اتهامات سياسية موجهة بشأنها . كما فعلت الحكومة الإيطالية بشأن مواطنها الذى وجهت التحقيقات بشأن وفاته بمصر «ريجينى» .


لقد نشرت بوابة أخبار اليوم أول صورة للمواطن المصرى الذى وجدت السلطات الإيطالية جثته فى روما مقيد اليدين. القتيل عماد محمد أبو المعتوه ، من مواليد عام 1973 بطنطا بمحافظة الغربية ، أب لثلاثة أولاد وزوجته ، مقيمين فى مصر. تم الإبلاغ عن اختفائه فى 12 ديسمبر الماضى ، خرج من منزله وبيده شنطة صغيرة بها أوراقه الشخصية وهاتف محمول ، تم العثور على جثته بالقرب من مكان سكنه ، مقيدة يديه وقدميه ولم يظهر عليها أى علامات تدل على المقاومة أو العنف من الفحوصات الطبية الأولية، وتم استدعاء رجال الإطفاء لإخراجه من هذا التجويف وكذلك سيارات الإسعاف. وجار التحقيق فى القضية . ولم تصدر مصر بيانا بشبهة ما فى قتله . لأنها تعى أن هذه حوادث جنائية عادية ، ممكن تحدث فى اى بلد فى العالم وليس فى ايطاليا وحدها . وعثرت السلطات الإيطالية على جثة المصرى فى تجويف بالقرب من المنزل الذى كان يسكنه بشكل غير قانونى فى مجمع سكنى شعبى فى شارع جورج موراندى رقم 150 بمنطقة مونتسكرو فى ضاحية تور سابينزا (روما).


وكما قلت لن تكون الأولى والأخيرة ففى أبريل الماضى لقى المواطن المصرى محمد باهر صبحى إبراهيم ، من قرية الكوم الأخضر بمحافظة المنوفية ،مصرعه فى مدينة نابولى الإيطالية ، وادعت السلطات الايطالية أن قطارا صدمه ، وتبين عدم صحة ذلك من خلال الكاميرات . وقد اهتمت السلطات المصرية بالحادث ، من دون إثارة ضجة كما فعلت السلطات الإيطالية فى حادث الباحث ريجينى .
دعاء : بسم الله الرحمن الرحيم طريقى ، والرحمن رفيقى ، والرحيم يحرسنى من كل شيء يلمسنى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة