صورة موضوعية
صورة موضوعية


«مركز التنبؤات »: الكريسماس سيشهد حالة من التقلبات الجوية العنيفة| خاص

حنان عز الدين

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 08:26 م

 

كشف محمود شاهين مدير مركز التنبؤات و الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس ليلة رأس السنة سيكون  بارد نهاراً و شديد البرودة ليلاً،  وفى الساعات الأولى من الصباح الباكر يشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة خلال هذا اليوم، وذلك لأن درجات الحرارة تستمر فى الإنخفاض حتى تصل تلك الليلة  لتكون أكثر برودة.

 

وأكد شاهين  فى تصريحات خاصة لـ « بوابة أخبار اليوم » أن حالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية تشهدها البلاد فى يوم الكريسماس، وتسقط أمطار متفاوتة الشدة من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد .

 

وأضاف شاهين أن يصاحب ذلك نشاط للرياح و أضطراب فى حركة الملاحة البحرية فى البحر المتوسط.

ونفى شاهين ما تردد حول حدوث سيول على جنوب البلاد مرة أخرى ليلة رأس السنة وكل ما أثير حول مؤشر تذبذب القطب الشمالي  «AO» و الذى يسجل قيم سالبة حادة حتي نهاية شهر ديسمبر و ليلة رأس السنة، مما ينذر بتعرض البلاد لمنخفضات قطبية شديدة البرودة وسقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول.

 

ومن المتوقع خلال تلك الأيام وحتى نهاية الشهر الجارى أن تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى نحو 4 درجات مئوية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة، وبالتحديد في منطقة  سانت كاترين، وعلى بعض السواحل الشمالية والمحافظات القريبة من شمال الدلتا كما تصل درجات الحرارة الصغرى  إلى نحو 7 أو 8 درجات مئوية  بمحافظات شمال و جنوب الصعيد في الساعات المتأخرة من الليل.


وحذرت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين بضرورة توخي الحذر في الأيام المقبلة وارتداء الملابس الثقيلة على مدار الأيام القادمة، وبالأخص خلال الليل و الساعات الأوائل من الصباح مؤكدين بأن سوف يكون الانخفاض في درجات الحرارة متواصل على مدار الأسبوع القادم.

كما حذر خبراء الأرصاد المواطنين المسافرين وقائدي السيارات من خطورة السير في الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الساعات المتأخرة من الليل وفي ساعات الصباح الباكر والتي تظهر خلالها الشبورة المائية التي تتسبب في ضعف الرؤية  الأفقية واحيانا انعدامها وهو ما قد يؤدي إلى غلق مثل هذه الطرق من قبل الجهات المسؤولة .

 

لماذا يجب عليك قضاء الكريسماس في مصر؟.. موقع عالمي يجيب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة