د.أشرف صبحى خلال اجتماعه مع ممثلى التنسيقية
د.أشرف صبحى خلال اجتماعه مع ممثلى التنسيقية


وزير الرياضة يجتمع مع ممثلي تنسيقية شباب الأحزاب لبحث التعاون المشترك

محمود المخبزي

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 10:35 م

اجتمع د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع عدد من ممثلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.. بحضور مجموعة من قيادات الوزارة لبحث ملف التعاون المشترك، فى ضوء مذكرة التفاهم التى وقعها الطرفان للإسهام فى تنفيذ البرامج والمشروعات المشتركة التى تُقدم للشباب على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
 

ناقش الاجتماع رؤية الوزارة والتنسيقية بشأن خطة عمل تنفيذ بنود مذكرة التفاهم، والتباحث حول آليات المتابعة والإشراف لتحقيق أهدافها، مع تفعيل الأنشطة ومجالات التعاون بين الطرفين.. حيث تم استعراض مجموعة من المشروعات ذات الرؤي والأهداف المشتركة والتى سيتم البدء فى تنفيذها تباعاً خلال يناير المقبل.


تم الاتفاق على تشبيك جهود الطرفين فى برنامج «تدريب الشباب على المحليات» الذى يتم تنفيذه من قبل الوزارة والتنسيقية، فى إطار السعي نحو توعية الشباب بقانون إدارة المحليات، وأهمية مشاركتهم فى انتخابات المحليات المقبلة، إضافة إلى مشاركة التنسيقية فى نماذج محاكاة مجلسي النواب والشيوخ الذي تنفذهما الوزارة لأعضاء برلمان الشباب، وكذا الاشتراك فى حملة الوزارة «تصدوا معنا» لتأهيل وتدريب الشباب المشاركين فى الحملة على مواجهة الشائعات والتعرف على التحديات التى تواجه البلاد.


من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة اهتمام الوزارة بالعمل بشكل تكاملي مع مختلف المؤسسات والجهات، وكذا التعاون مع الكيانات الشبابية الناجحة التى أثبتتت دورها الفعال داخل المجتمع ومنها «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين»، وذلك فى تطبيق برامج جديدة مستحدثة ومبتكرة تُلبي تطلعات واحتياجات الشباب،واقترح أشرف صبحي الاستفادة من خبرات أعضاء برنامج «برلمان الشباب» الذى تنفذه الوزارة من خلال توزيعهم للعمل بشكل تطوعي كمساعدين لنواب مجلس النواب من أعضاء التنسيقية، وغيرهم من النواب فى مختلف محافظات الجمهورية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة