سهرة «رأس السنة»
سهرة «رأس السنة»


النص الحلو

8 قواعد لسهرة «رأس السنة»

آخر ساعة

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 11:16 ص

أحمد الجمَّال

لكل شيء فى حياتنا قواعد وأصول يجب الالتزام بها خصوصاً فى المناسبات التى تجمعنا بأحبائنا وأصدقائنا، ومع اقتراب موعد الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة، تقول مدربة فن الإتيكيت المعاصر الدكتورة شريهان الدسوقى: اقبل تنظيم الاحتفال بالسنة الجديدة يجب على الإنسان أن يراجع نفسه، وهل حقق أهدافه التى كان يتمناها فى العام المنقضى، وما سبب الفشل فى موضوع ما، ويحاول إصلاحه وأن يضع خططاً وأهدافاً واضحة أمامه ليحققها فى العام الجديد لكى يشعر بتحقيق الذات. وتحدد الدكتورة شريهان ثمانى قواعد أساسية يجب الالتزام بها عند التجهيز لسهرات رأس السنة:

1 - غالباً ما تبدأ السهرة عند التاسعة مساءً، وتنتهى عند الثانية بعد منتصف الليل لذلك يجب الذهاب فى موعد السهرة بالضبط.

2 - عند تلقِّى دعوة معيَّنة، يجب الردُّ عليها بقبولها أو رفضها، فى خلال 48 ساعة، نظراً لأنه يجب الحجز قبلها، فتعطى فرصة لصاحب الدعوة أن يدعو شخصاً آخر أو يلغى التذكرة الخاصة بك فى حالة اعتذارك.

3 - يجب الحضور إلى السهرة فى الموعد المُحدَّد، وأن تسأل قبلها هل من المسموح اصطحاب أولادنا معنا أم لا، حتى لا يحدث موقف محرج.

4 - يجب الالتزام بـاستايلب الملابس المحدَّد من قبل الداعين، وغالباً ما تكون أزياء هذه المناسبة تميل للسواريه والألوان بين الأسود والأحمر، والماكياج واضح وصريح مع وجود بعض الأكسسوارات لاستكمال الأناقة.

5 - من غير المستحب تبادل الهدايا فى أثناء حفلة ليلة رأس السنة لأنها تكون حفلة عامة وليست لشخصٍ محدد.

6 - يحقُّ للضيف الاستعلام عن أسماء المدعوين إلى السهرة، لأن الدعوة غالباً تكون لأسرة كاملة وأحيانا يكون هناك خلاف بين بعض الأشخاص، فلا داعى لدعوتهم سوياً حتى تمر السهرة بخير.

7 - يتوجّب على صاحبة المـنزل، الحــرص علـى عـــدم الانشــغال عــــن ضـــيوفها فـــــى المطبخ وإعداد العشاء، بل عليها أن تشعر الآخرين بالراحة، وكأنَّهم موجودون فى بيتهم، والأفضل أن تنتهى من تحضير كل شيء قبل مجيء المدعوين.

8 - تتنوع السُفرة ما بين نوعين من اللحوم ونوعين من الشوربة، وبعض المقبلات والمقرمشات والسلطات ولا تنسى مفرش السفرة الأنيق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة