الدكتور محمد الخياط  رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة
الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة


هيئة الطاقة المتجددة: مجمع «بنبان» وفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 02:04 م

قال د.محمد الخياط  رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن مجمع بنبان للطاقة الشمسية له أكثر من بُعد، الأول يتمثل في القدرة على جذب الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن المجمعحيث يضم 32 مشروعا، نفذهم العديد من التحالفات العالمية، بعدما تقدم أكثر من 180 تحالف للعمل في المشروع وتم تقييمهم، وانتهى إلى بعض الشركات بإجمالي قدرات 1465 ميجا وات من الطاقة الشمسية.

اقرأ أيضا | الإعلام الكويتي يبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاحه حزمة من المشروعات القومية

وأضاف الخياط خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي، أن البعد الاجتماعي كان حاضرا في تنفيذ المشروع بتوظيف أكثر من 10 آلاف عامل وكان معظمهم من صعيد مصر، ما يرفع معدلات التوظيف. 

وتابع، أن المشروع حاز على العديد من الجوائز العالمية في أعوام 2017 و2018 و2020: "نطمح للمزيد من النجاحات والجوائز العالمية في الأعوام القادمة، وزيارة الرئيس السيسي للمجمع تؤكد على أن مصر مستمرة في الالتزام بتنمية مشروعات الطاقات المتجددة، والهدف الذي نعمل عليه جميعا هو زيادة القدرات الناتجة من الطاقة المتجددة التي تتجاوز 40% بحلول 2030، وهو ما يتسق مع استضافة مصر مؤتمر الأطراف "كوب 27" في نوفمبر" ويعد محفلا دوليا لإظهار كل الالتزامات الخاصة بالدول للحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة