صورة موضوعية
صورة موضوعية


منها عصير الكرفس.. 5 مشروبات مزيلة للسموم تعزز عمل الغدة الدرقية

سارة شعبان

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 05:10 م

يعاني الكثيرون من الأشخاص من أمراض الغدة الدرقية، حيث توجد الغدة على شكل فراشة موجودة في مقدمة العنق، تفرز هرمونات مسؤولة عن التحكم في أنشطة مختلفة بينها درجة حرارة الجسم وعمل الجهاز الهضمي، ونبضات القلب والوزن، وغيرها من الوظائف الحيوية، وكذلك تتحكم بضغط الدم، ودرجة حرارة الجسم.


وتميل هذه المشاكل إلى أن تصبح أكثر تعقيدا بمرور الوقت، ويمكن أن تظهر هذه المشاكل على شكل فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية، لذلك لابد من علاجها من أجل تخفيف مشاكل الغدة الدرقية لديك وتعزيز وظائف الغدة.


ووفقاً لما ذكره موقع " onlymyhealth "، وهناك 5 وصفات لمشروبات تساعد أيضا في التخلص من السموم يمكنك تجربتها بسهولة في منزلك.


- عصير الكرفس


يحوي العديد من الفوائد الصحية مثل دعم الهضم وتقليل الالتهاب وتعزيز الأداء الوظيفي للغدة الدرقية، فهو مصدر كبير لمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية مثل فيتامين A وC وK، وحمض الفوليك والبوتاسيوم.


ويفيد هذا المشروب في إنتاج الغدة الدرقية، ويعتبر هذا العصير مفيد جدا لتطهير السموم من نظام الغدة الدرقية.


- عصير الخيار


يعد تناوله بشكل منتظم مفيد لخفض مستويات الكوليسترول، وتوفير مناعة أفضل، ويساعد في إزالة السموم من الجسم، ويحمي من السرطان، وكذلك يساعد في تنظيف وإزالة السموم من الجسم، فمن المعروف أنه مفيد جدا في تحسين أداء الغدة الدرقية، إضافة إلى تغذية الكلى، ويحتوي الخيار على نحو 70% من ماء، نظرا لكونه من الخضروات المرطبة بشكل طبيعي.


- ماء الليمون


كشفت دراسات سابقة أن الليمون مفيد في تعزيز أداء الغدة الدرقية، إضافة إلى أنه مصدر غني لفيتامين C، ومفيد في التخلص من السموم، وتقوية المناعة وموازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم، كما يساعد تناول مشروب الليمون هذا في تنقية البشرة وإنقاص الوزن.


- خليط الخضار والفاكهة


قد أثبت أن إستهلاك عصير الخضروات الخضراء والفاكهة بشكل منتظم أنه مفيد جدا في تعزيز وظائف الغدة الدرقية، نظرًا لأن هذه الخضروات غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل A وC، يمكن أيضا استخدامها لمنع التنكس البقعي المرتبط بالعمر.


- ماء الكركم


يحتوي الكركم على فوائد صحية لا تعد ولا تحصى، فهي غنية بمواد مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة وخصائص مضادة للفيروسات، كما أن استهلاك الكركم على أساس منتظم مفيد جدا للصحة، ويساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية إلى علاج آلام المفاصل وإزالة السموم من الكبد، ويعزز الكركم وظيفة الغدة الدرقية إلى جانب تقليل الالتهاب وتعزيز خصائص مضادات الأكسدة.

 

اقرأ ايضا||أسباب الإصابة بسرطان الغدة الدرقية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة