| ماسك الشبة لتنظيف البشرة في فصل الشتاء
| ماسك الشبة لتنظيف البشرة في فصل الشتاء


للسيدات| ماسك الشبة لتنظيف البشرة في فصل الشتاء

أمنية شاكر

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 04:25 م

الشبة من الأحجار المهمة للبشرة، فهي تحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا، وتساعد على تفتيح البشرة، والتخلص من الحبوب والبثور في البشرة، وهناك استخدامات تجميلية متعددة للشبة، وفي هذا الصدد نقدم أبرز الماسكات التجميلية لتفتيح البشرة، بحسب موقع masknatural.


الماسك الأول:
المكونات
ملعقة من مسحوق الشبة
ملعقتين من الحليب
طريقة التحضير:
قومي بمزج مسحوق الشبة مع الحليب، حتى تصبح عجينة، وقومي بغسل وجهك جيدا، وضعي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة، ويفضل تطبيق الماسك مرتين أسبوعيا، وينصح بترطيب البشرة جيدا.


الماسك الثاني:
المكونات
ملعقة من الشبة المطحونة
ملعقتين من عسل النحل
طريقة التحضير
قومي بمزج الشبة مع العسل، وينصح بتطبيق الماسك لمدة 7 أيام كل ليلة لمدة 20 دقيقة، يساعد هذا الماسك على التخلص من الرؤوس السوداء وتفتيح لون البشرة.


الماسك الثالث:
المكونات
ملعقة من الشبة المطحونة
ماء الورد
طريقة التحضير
قومي بمزج الشبة مع ماء الورد حتى يصبح الخليط عجينة، ويتم تطبيق الماسك على البشرة النظيفة لمدة 20 دقيقة ، وينصح بتطبيق الماسك مرتين أسبوعيا.


الماسك الرابع:
المكونات
ملعقة من الشبة المطحونة
الجلسرين
طريقة التحضير
قومي بمزج كمية مناسبة من بودرة الشبة مع الجلسرين، وضعي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ويتم تطبيق الماسك مرة أسبوعيا مع الحرص على ترطيب البشرة بعد غسل الماسك.
وينصح بتأكد من ترطيب البشرة جيدا بعد استخدام الشبة، لأنها قد تسبب جفاف البشرة، وقد تصبح البشرة حساسة وتعاني من الجفاف، وينصح بغسل الوجة من ماسك الشبة بواسطة الماء الفاتر، للحصول على أفضل النتائج، ولتنظيف البشرة وترطيبها جيدا، والتخلص من الشوائب والحبوب العالقة بها، وإزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة، واعطائها النضارة الذي تريدينها.

 

اقرأ ايضا : نصائح لجمالك| علاج منزلي رائع لبشرتك «بجوز الهند»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة