صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر الإسباني.. تستضيفه السعودية

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 08:32 م



تستعد المملكة العربية السعودية، لاستضافة كأس السوبر الإسباني، من جديد في يناير المقبل، بعدما استضافته في الموسم قبل الماضي.

4 أندية ستشارك في كأس السوبر الإسباني بنظام نصف النهائي والنهائي للمرة الثالثة على التوالي، ومن المقرر أن يقام في السعودية هذا العام بعد أن تعثر إقامته في الموسم الماضي بسبب وباء كورونا وتم إقامته في إسبانيا.

ويشارك أتلتيكو مدريد في السوبر الإسباني هذا الموسم باعتباره بطلًا لمسابقة الدوري الإسباني في الموسم الماضي، ويلعب ريال مدريد بصفته وصيفًا لبطولة الدوري.

كما يلعب برشلونة في كأس السوبر الإسباني باعتباره بطلا لكأس إسبانيا، ويشارك أتلتيك بيلباو، بصفته وصيف كأس إسبانيا في الموسم الماضي.

وأسفرت قرعة السوبر الإسباني، عن كلاسيكو في نصف النهائي بين ريال مدريد وبرشلونة يوم الأربعاء 12 يناير 2022، بينما يلعب أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بيلباو يوم الخميس 13 يناير.

والفائز من مواجهة نصف النهائي الأولى سيواجه الفائز من المباراة الثانية، في نهائي كأس السوبر الإسباني يوم الأحد 16 يناير.

وتقام المباريات الثلاث في ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة، وسوف تذاع على شبكة قنوات SCC.

ويحمل أتلتيك بيلباو لقب كأس السوبر الإسباني في الموسم الماضي بعد الفوز على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في النهائي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة