صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


KG2 | الأطفال المقاتلون.. تطوير جسدي ونفسي

دينا درويش

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 09:34 م

يعد النشاط البدنى المنتظم جزءًا مهمًا من الصحة العامة للأطفال، فالرياضة هى الوسيلة الأمثل التى يرتقى بها الطفل ويتعلم كيفية استخدام عقله وجسده فى نفس الوقت، كما أنها تعزز الشعور بالحيوية والسعادة.. ومن هذه الرياضات لعبة الكونغ فو والتى تعد من أهم الفنون القتالية للأطفال والتى تساعدهم على التطور الجسدى والنفسى.. «ألف عيلة وعيلة» التقى بمجموعة من الأطفال الأبطال فى رياضة الكونغ فو لمعرفة أحلامهم والبطولات التى حصلوا عليها.

رقية أحمد

- رقية أحمد ٨ سنوات بدأت فى تعلم الكاراتيه وحصلت فيه على الحزام البرتقالى والعديد من شهادات التقدير، ومنذ عامين بدأت فى ممارسة الكونغ فو وحصلت فيه على المركز الأول فى بطولة القاهرة المفتوحة.

حسين أحمد

- حسين أحمد ١١ عاما حصل على الحزام الأخضر والميدالية الذهبية فى الكونغ فو فى بطولة القاهرة العام الماضى، كما أنه بطل فى السباحة والرماية والعدو.

عادل عمرو

- عادل عمرو ٩ سنوات يمارس الكونغ فو منذ أن كان فى الخامسة من العمر وتفوق فيها وحقق العديد من البطولات منها: المركز الأول ذهبى تحت سن ال ١٠ سنوات فى بطولة كأس العاصمة والمركز الأول على مستوى محافظة القاهرة براعم وزن ال٣٦ كيلو.

ياسين أحمد

- ياسين أحمد ٨ سنوات حصل على الميدالية الذهبية فى بطولة القاهرة فى الووشو كونغ فو أساليب، كما يمارس السباحة والعدو وحقق فيهما العديد من البطولات.

نصيحة
قدم لطفلك الحب غير المشروط مهما كانت أخطاؤه وعيوبه حتى يدرك عندما يكبر أنه يستحق الحب كما هو، ويدرك أنه ليس عليه أن يقدم الكثير أو يفنى نفسه ليستحق الحب.

إقرأ أيضاً | «كونغ فو المنيا» يحصد 4 ذهبيات و4 فضيات في بطولة كأس اللواء سمير فؤاد

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة