معسكر التنشئة المتوازنة في محافظة الأقصر
معسكر التنشئة المتوازنة في محافظة الأقصر


القومي للمرأة يختتم معسكر التنشئة المتوازنة في محافظة الأقصر

أمنية شاكر

الأربعاء، 22 مايو 2024 - 12:50 م

اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات معسكر التنشئة المتوازنة بمحافظة الأقصر، والذي نظمه المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف، واستهدف 12 أسرة من أسر مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي «تحويشة»،  واستمر على مدار ثلاثة أيام .

قدم المعسكر تجربة تفاعلية لتزويد أفراد الأسرة بالمعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز تماسكها، خاصةً فيما يتعلق بالعلاقات الأسرية والتربية الإيجابية، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وضمن برنامج الارشاد الاسري والتنشئة المتوازنة.

اقرأ أيضا|«القومي للمرأة» ينظم تدريب لميسرات برنامج نورة بسوهاج وأسيوط

تضمن المعسكر مجموعة ورش عمل متوازية للأمهات والآباء والأطفال، حول موضوعات فهم الذات ومعرفة الاحتياجات، وتحقيق التوازن من خلال فهم الأدوار وتوزيع المسؤوليات في الأسرة، وإيجاد التوازن بين السلطة والحقوق، وتعزيز التواصل عبر فهم المشاعر والتعبير عنها وطلب المساعدة، وكسر حاجز الصمت، والمشاركة الفعالة من جميع أفراد الأسرة، وخلق بيئة آمنة خالية من العنف، والعدالة في الرعاية بين أفراد الأسرة، وحقوق الطفل، وترسيخ القيم الأخلاقية الأمانة والصدق والعدل والاحترام والتقدير والمسؤولية والقدوة الحسنة.


كما تضمن المعسكر تدريبات عملية على مهارات التربية الإيجابية، مثل كيفية التواصل الفعال مع الأطفال، وكيفية تشجيع السلوك الإيجابي لدى الأطفال، وكيفية تصحيح السلوك السلبي لدى الأطفال، وكيفية بناء علاقة قوية مع الأطفال، بالإضافة إلى ورش العمل التفاعلية، تضمن المعسكر أيضًا تدريبات عملية على مهارات التربية الإيجابية.


فيما تضمنت ورش عمل الأطفال تعريفهم بالمبادئ والقيم الإيجابية، وترسيخ القيم الأخلاقية مثل الأمانة والصدق والعدل و الاحترام والتقديروالمسؤولية و القدوة الحسنة.

وقام بتنفيذ ورش العمل الخاصة بالأمهات والآباء مدربي التنشئة المتوازنة الذين تم تدريبهم من قبل فريق المجلس والأزهر الشريف، بينما تم تنفيذ ورش العمل الخاصة بالأطفال من قبل فريق في عمل أنشطة فنية وحركية للأطفال.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة