القطارات الروسية
القطارات الروسية


تعمل الأسبوع المقبل.. ننشر أسعار تذاكر القطارات الروسية "الدرجة الثالثة مكيفة"

نشوة حميدة

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 10:39 م

 كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن تشكيل الهيئة لجنة خاصة لتحديد أسعار تذاكر القطارات الروسية المكيفة، القادمة حديثا كباكورة القطارات المكيفة الواردة ضمن صفقة الـ 1300 عربة قطارات جديدة. 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن اللجنة استقرت بشكل كبير على تحديد سعر تذكرة القطارات الروسية "الدرجة الثالثة المكيفة" بواقع 125 جنيها من القاهرة إلى أسوان والعكس، وستطرح كتذكرة كاملة بمنافذ التذاكر المختلفة وعبر الحجز عن طريق الإنترنت بعد ضمها إلى نظام التشغيل اليومي. 

 

وعن موعد الدفع بالقطارات الروسية المكيفة إلى جدول التشغيل اليومي، فأوضح المصدر أنه سيكون من الأسبوع المقبل، وذلك فور تركيب استوكات مكونة من الجرارات الأمريكية "جنرال إلكتريك" والعربات الروسية المكيفة عقب توالي توريد بقية الصفقة بواقع 500 عربة درجة ثالثة مكيفة من أصل 1300 عربة عادية ومكيفة.

 

وأشار المصدر إلى أن الهيئة استقبلت حتى الآن 22 عربة قطارات روسية "درجة ثالثة مكيفة"، وستتوالى علميات التوريد خلال الفترة المقبلة. 

 

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد، كانت قد أبرمت صفقة مع شركة "ترانسماش" المجرية الروسية، لتصنيع وتوريد 1300 عربة قطارات عادية ومكيفة، لتعزيز أسطول الجر بالديزل وزيادة عدد الرحلات اليومية، إضافة إلى الارتقاء بالخدمة المقدمة للركاب بشكل يومي.

واتفقت الهيئة مع شركة ترانسماش هلوينج، على تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة درجات أولى وثانية وثالثة تأتي على دفعات شهرية، وتشمل الـ 800 عربة 500 درجة ثالثة مكيفة تدخل مصر لأول مرة، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى أن الاتفاق يضم  أيضا500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية (عادية). 

 

وتكلفة الصفقة الأكبر في تاريخ الهيئة تصل إلى 1.065 مليار يورو يتم تمويلها عبر قرض ميسر مقدم من بنك اكزيم المجري وبنك اكزيم الروسي، ومخطط اكتمال توريدها نهاية عام 2023، حيث تستقبل هيئة السكة الحديد دفعات شهرية من الصفقة بواقع 35 عربة شهريا. 

 

وتقوم هيئة السكة الحديد بإدخال الخدمة قطارات جديدة شهريا قادمة ضمن صفقة الـ 1300 عربة بمتوسط 3 قطارات كل شهر، حيث تعمل القطارات الجديدة على الخطوط الرئيسية والفرعية.

اقرأ أيضا: «السكة الحديد» توضح ضوابط أسعار تذاكر القطارات الروسية المكيفة| خاص


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة