صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قناة «مدرستنا 1» تعلن شرح درس الضرب بمادة الرياضيات لـ4 ابتدائي

فاتن زكريا

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 12:12 م

أعلنت قناة مدرستنا 1 فيديو شرح درس الضرب في عدد مكون من رقمين لمادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

وتساءلت القناة خلال صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماع فيس بوك، قائلة: «إذا سافر 38 شخصًا معًا بالأتوبيس وسعر التذكرة الواحدة 30 جنيهًا، فما ثمن تذاكر كل المسافرين؟».

وأضافت القناة قائلة: «تعالوا طلاب "الصف الرابع الابتدائي"، نتعرّف على ناتج هذه المسألة باستخدام استراتيجية نموذج مساحة المستطيل، من خلال الفيديو التالي، من درس "الضرب في عدد مكون من رقمين"، مادة "الرياضيات"».

اقرأ أيضا| أعيادنا واحد.. تلاميذ مدرسة بقنا يحتفلون بأعياد الميلاد

 وشدد القناة على أنه فى حال فاتكم أي درس، زوروا قناتنا على اليوتيوب وتابعوا كل الدروس بتقنية الـ HD من اللينك التالي:

https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر مفاجأة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي لإزالة القلق من حجم المنهج.

وأعلن وزير التعليم، أنه سيتم استكمال باقي منهج التيرم الأول لمادتي العلوم والرياضيات للصف الرابع في التيرم الثاني 

وكشف «شوقي»عن تفاصيل القرار، قائلا: إنه سيتم ترحيل باقي منهج التيرم الثاني للعام التالي وذلك لأن منهج التيرم الأول يحتاج ١٨٠ يوم لدراسته، وتابع لأن تم وضعه طبقا لمقاييس عالمية تناسب حجم العام الدراسي العالمي، ولكن العام الدراسي في مصر ١٠٠ يوم، مشدداً أنه لذلك نحتاج لإعادة تطوير العام الدراسي وإلى أن يحدث ذلك سنستمر بكتاب التيرم الاول للتيرم الثاني حتى ينتهي العام الدراسي ثم يتم استكمال دراسة كتاب التيرم الثاني ( بعد الإجازة الصيفية) .

وتنطلق امتحانات نصف العام الدراسي للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢، منتصف شهر يناير المقبل وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة خوفاً على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من انتشار فيروس كورونا المستجد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة