مشغل أزياء في الأربعينيات لتحسين الصحة
مشغل أزياء في الأربعينيات لتحسين الصحة


مشغل أزياء في الأربعينيات لتحسين الصحة.. ما قصته؟

صافي المعايرجي

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 01:51 م

يوجد العديد من الاختلافات البيولوجية بين الرجل والمرأة، ومن أهم تلك الاختلافات الشكل والعضلات حتى ضربات القلب تتزايد ضربات القلب للنساء عن الرجال، فقلوب النساء تنبض ما يُقارب 80 نبضةً مقابل 72 نبضةً للرجال في الدقيقة الواحدة، ممّا يؤثّر على اختلاف ضغط الدم لديهن، كذلك تحمّل درجات الحرارة فالنساء لديهن قدرة أكبر من الرجال على تحمّل درجات الحرارة المرتفعة.

والنساء لديها قدرة للتعبير عن العواطف بصورة أكبر من الرجال، رغم كل ذلك لا يستغني الرجل عن المرأة ولا تستغني المرأة عن الرجل، وانتشرت أمثلة عديدة حول علاقتهم وكانت الإعلانات تستغل هذه الامثلة المبنية على جزء من الحقيقة لجذب العملاء من الجنسين حتى وإن كان المنتج تستخدمه النساء فقط.

فجميعنا نعرف المثل الشعبي المتوارث منذ قديم الأزل " أقرب طريق لقلب الرجل هي معدته"، ففي منتصف الأربعينيات ظهر مشغل الجمعية النسائية لتحسين الصحة وهي ليست مؤسسة علاجية إنما هي مشغل لتفصيل الأزياء الحديثة واستغلت هذا المثل.

فمن إعلاناتها ما تم نشره في جريدة الأخبار بتاريخ 24 نوفمبر 1945، أن الرجل يقترب ويدنو من زوجته عن طريق معدته والأصناف التي تقدمها له بعد يوم شاق في عمله.

هكذا المرأة تقترب من زوجها عن طريق ملابسها الجديدة الذي يجلبها لها، وتم سرد أسعار التفاصيل الفساتين من بينها فساتين سواريه وتواليت وبلوزات مشغولة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا

أكبر مقلب ليوسف وهبي.. خسر «ثروة العمر»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة