عاطف سليمان
عاطف سليمان


شاشة وميكروفون

بابا عبده

الأخبار

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 04:36 م

بقلم/ عاطف سليمان

أسعد جداً بمتابعة قناة DMC خاصة أنها تعيد من ضمن مخططات برامجها  بث مسلسلات من أجمل ما انتجته مصر فى عالم  الدراما   إضافة إلى التنويهات التى تقدمها عن نجومنا فى الكتابة والإخراج والتمثيل والغناء  وتذكر بها المشاهدين وبصمات هؤلاء النجوم. كل فى مجاله حقاً جهد  مشكور لابد من الإشادة به ومن ضمن ما أتابعه من دراما  تذاع حالياً المسلسل الشهير  بابا عبده  الذى عنونه مؤلفه وكاتبه بـ «أبنائى الأعزاء شكراً»  وأخرجه المبدع محمد فاضل فى نهاية السبعينيات وكنت  أكثر من مرة أذهب لاستديو 5 أحضر  تصويره وتغمرنى السعادة وأنا أكتب أيامها اخباراً عنه ومن خلاله استطاع المخرج محمد فاضل، تقديم عمل درامى اجتماعى جذب المشاهدين وكنا ننتظر موعد اذاعته  لماذا لأنه تناول موضوعاً هاماً  يعكس ما يحدث فى بعض الأسر، ومازال وهو لايتوقف عند زمن معين..

فالقصة التى كتبها عبدالله فرغلي. ووضع لها السيناريو والحوار عصام الجمبلاطى هى واقع  يعيش بيننا وما أكثر ما نقرأ عنه فى الصحف و نسمع عنه فى بعض الأسر وعبر متابعتنا للمسلسل ندرك جيداً وكأنه تم تصويره هذه الايام  وكيف واجه وعالج الأب مشاكل أبنائه وزوجات البعض منهم  وكيف يستخدم حكمته وخبرته فى إدارة شئون تلك المشاكل والأزمات التى يواجهها  من  بعض ابنائه.  فشكراً لقناة DMC وللقائمين عليها  لمخططاتهم فى برامجهم ومسلسلاتهم..

وكم آمل من الصديق المخرج الكبير محمد فاضل أن يسعى جاهداً لتقديم جزء ثان  من هذا المسلسل يعكس فيه التطور الكبير الذى تعيشه الآن الأسرة المصرية بأجيالها المختلفة هذه الايام.  وانعكاس ذلك عليها   خاصة بعد  التطور الكبير الذى نعيشه من خلال الجمهورية الجديدة وتأثير هذا التطور عليها وملاحقة كل جديد  التى اختلفت تماما عن مصر من قبل ومازلت  آمل طرح هذا الوضوع الجاذب للمشاهد اينما كان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة