جانب من حصاد التخطيط 2021
جانب من حصاد التخطيط 2021


تعرف على أبرز إنجازات وزارة التخطيط خلال عام 2021

حسن هريدي

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 06:02 م

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حصادها لعام 2021، والذي تضمن أبرز الأحداث التي ساهمت بها الوزارة خلال العام فضلًا عن أبرز الاعتمادات التي وافقت عليها د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للمساهمة في تنفيذ المشروعات المستهدفة على أرض الدولة المصرية، بالإضافة إلى المشروعات التي تعمل عليها الوزارة ودورها في مناقشة وإعداد الخطط الاستثمارية وغيرها من الأنشطة التي تقع ضمن أعمال الوزارة.

وتضمنت أبرز الأحداث التي قامت بها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال عام 2021:

كما تم الإعلان خلال العام عن ارتفاع معدل نمو الربع الأول لأعلى مستوى على امتداد العقدين الماضيين بنسبة 9.8%، حيث من المتوقع تواصُل ارتفاع معدل النمو السنوي ليتراوح بين 5.5% و5.7% بنهاية العام المالي الجاري.

خطة المواطن:

شهد عام 2021 إطلاق خطة المواطن للعام الثالث على التوالي، مع استعراض لملامح الخطة للعام المالي 2020/2021 للمحافظات خلال العام، كما أصدرت الوزارة الأعداد الـ 11 من تقرير "مُتابعة خطة المواطن في المحافظات" خلال عامي (18/2019- 19/2020).

أبرز اللقاءات:

وشهد عام 2021 عقد العديد من اللقاءات التي جمعت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ونائبها د. أحمد كمالي وكذا ممثلي الوزارة بعدد من المسئولين على المستوى المحلي والدولي وذلك لبحث سبل وتعزيز التعاون بين مصر والجهات الخارجية وكذا مناقشة الخطط والمشروعات الاستثمارية على المستوى المحلي.

وضمت أبرز اللقاءات لقاء هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة،  ايلي سي بيي، سفير السنغال الجديد بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين، ولقائها بوفد صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر برئاسة د. جورج جورجي القائم بأعمال مسئول إدارة الصندوق بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ودعم الحكومة المصرية في التكيف مع الواقع الجديد في ضوء جائحة كورونا، وفي تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما استقبلت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ جيرمي هوبكنز، الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (اليونيسيف) لمناقشة تنفيذ مبادرة "أجيال بلا حدود".

كما تضمنت أبرز اللقاءات لقاء المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة إحدى مؤسسات مجموعة البنك الاسلامي للتنمية وذلك لبحث موقف موضوعات التعاون بين مصر والمؤسسة، والسيد أيمن السجيني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمقر وزارة التخطيط، وذلك لبحث تدعيم روابط التعاون بين مصر والمؤسسة.

والتقت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالسيدة فريدريكا مايير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان لاستعراض خطة تنمية الاسرة، فضلًا عن لقائها لوفد مؤسسة كوبتك أورفانز لبحث سبل التعاون في مبادرة "حياة كريمة"، وكذا لقاء مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ونائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لبحث سبل التعاون، ولقاء نائب رئيس شركة هواوي العالمية لبحث سبل التعاون، كما تضمنت لقاءات د.هالة السعيدة لقاء العديد من سفراء الدول لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات كسفراء كوريا والسنغال والهند وتايلاند، وسفير الاتحاد الأوروبي بمصر، والوفد الحكومي العراقي بمشاركة د.أحمد الدليمي سفير العرق.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة