فاردي
فاردي


لعنة ليفربول تطيح بمنافس صلاح على الهداف.. فاردي يغيب عن الملاعب للإصابة

رياض محمد جعيصة

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 08:34 م

أعلن نادي ليستر سيتي، غياب المهاجم جيمي فاردي عن الملاعب لمدة 4 أسابيع بسبب الإصابة في أوتار الركبة، بعد مشاركته أمام ليفربول في المباراة التي انتهت بفوز الثعالب بهدف دون رد.

وسقط ليفربول أمام مضيفه ليستر سيتي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت الثلاثاء الماضي ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي.

وينافس فاردي، النجم المصري محمد صلاح على لقب هداف الدوري الإنجليزي، حيث يحتل نجم ليفربول الصدارة بـ15 هدفا، ويليه ديوجو جوتا بـ10 أهداف، ثم مهاجم ليستر بـ9 أهداف.

واعتبر مدرب ليستر برندان رودجرز، أن الإرهاق المتراكم في نهاية هذا العام وبشكل خاص توالي مباريات الدوري في فترة أعياد الميلاد في جولات الـ"بوكسينج داي"، وكذلك تفشي فيروس كورونا مجددا، ساهما في إصابة فاردي أمام ليفربول في المباراة الأخيرة.

وقال رودجرز، في تصريحات لشبكة قنوات سكاي سبورتس": "جيمي لن يشارك، يمكن أن يغيب الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة.. إنها إصابة في أوتار الركبة، أراد الضغط للمشاركة، لكن الفحص ظهر على هذا النحو".

وأكد رودجرز أنه شعر بجدول الأعياد المزدحم، وأن الطلبات الإضافية على اللاعبين بسبب ارتفاع حالات فيروس كورونا لعبت دورًا مهمًا في إصابة فاردي، قائلا: "أعتقد أن عنصر الإرهاق في تلك المجموعة من المباريات ربما أدى إلى ذلك".

وأضاف: "اللاعبون ليسوا روبوتات، يعتقد الناس ذلك لأنهم يتلقون الكثير من المال، يجب أن يخرجوا ويلعبوا كل يوم من أيام الأسبوع، وهذا ليس هو الحال".

وتابع رودجرز: "لقد شعر بذلك في مباراة الكأس في ليفربول، حيث كانت آخر نصف ساعة أعاقت أدائه.. لم نشركه في عطلة نهاية الأسبوع لمنحه أقصى قدر من الراحة - رغم أنه كان على مقاعد البدلاء لم يكن قادرًا على اللعب - وفي الليلة الماضية شعر بالألم في نهاية المباراة.. إنها مجموعة المباريات التي خضناها، ووقت التعافي جعل الأمر صعبًا عليه".

وسبق لفاردي، أن عانى من إصابة عضلية خلال الخسارة أمام ليفربول في ربع نهائي كأس الرابطة بركلات الترجيح في الـ22 من الشهر الجاري، ما أجبر مدربه على إراحته في مباراة الخسارة المذلة 3-6 أمام مانشستر سيتي حامل اللقب ومتصدر الدوري في المرحلة الـ19.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة