قافلة ثقافية بدار رعاية الفتيات بالعجوزة
قافلة ثقافية بدار رعاية الفتيات بالعجوزة


«ثقافة الجيزة» تنظم قافلة بدار رعاية الفتيات في العجوزة

صفوت ناصف

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 11:42 م

نظمت ثقافة الجيزة التابعة لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة الفنان جلال عثمان، قافلة ثقافية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة بدار رعاية الفتيات بالعجوزة، بحضور سماح عطية مدير إدارة الدفاع الاجتماعي. 

يأتي ذلك في إطار دور وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بتحقيق العدالة الثقافية ورعاية الأطفال والفتيات داخل دور ومؤسسات الرعاية.

تضمنت الفعاليات محاضرة تحدثت فيها د. هينار عادل عن دور الثقافة في معالجة المشكلات السلوكية التي تواجة الفتيات مما يساهم في تحسين جودة الحياة، وزيادة الشعور باهتمام المجتمع بهم يساهم في تنمية روح الانتماء وحب الوطن، وورشة فنون تشكيلية لتعليم الفتيات طباعة الاستنسل على القماش، وكيفية توظيف وحدات الطباعة لعمل مفرش أو لوحة فنية أو ستارة مبسطة وبخامات غير مكلفة، مع مسابقة ثقافية في المعلومات العامة، وقدم الفرع مجلات قطر الندى على الفتيات.

وأشاد الحاضرون بالمنتجات المعروضة للفتيات داخل الدار من خزف وفخار وأشغال يدوية وتطريز، وبالجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة في رعاية الفتيات ومعالجة المشكلات السلوكية، وإكسابهم مهارات لدمجهم بأفضل صورة في المجتمع.

لقاءات أدبية وورش فنية بثقافة أسيوط 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة