صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منها ترتيب السرير.. مهارات أساسية لابد أن يتعلمها الرجل

سارة شعبان

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 02:22 م

يجب على الرجل، أن يملك الحد الأدنى من المهارات التي تمكنه من الاعتناء بنفسه في حال لم يكن هناك من يعتني به، ولا نطلب منه أن يتحول إلى ربة منزل، ومن المهارات الأساسية التي يتعلمها كل رجل أهمها:

وضع ميزانية والإلتزام بها

هي أكثر من مهارة حياتية وأقرب الى مهارة تحتاج اليها من أجل أن تحيا بشكل طبيعي، فالصرف بشكل عشوائي وفق مبدأ "اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب" أسوأ مقاربة ممكنة، لأنه من المرجح جداً أن ما سيأتيك من الغيب هو مزيد من المصاريف، لذلك عليك تعلم وضع الميزانية التي تتناسب مع مدخولك والالتزام بها، وذلك حسب ما ذكر موقع "arrajol".

اقرأ ايضا

«الأطعمة المقلية» تزيد احتمالات الإصابة بالسكري والقلب

 مهارات تكنولوجية


ليس المطلوب منك معرفة كيف يعمل هاتفك أو كمبيوتر بشكل دقيق ولكن عليك أن تملك المهارات المطلوبة التي تمكنك من إستخدامها، فالأساسيات هذه قد تتنوع بين القدرة على إرسال الرسائل على أنواعها، كتابة وصوتاً وصورة، القدرة على دعم هاتفك أو كمبيوتر كي لا تخسر كل ملفاتك، والقدرة على حماية كلمات المرور الخاصة بك. 

مهارات التدبير المنزلي
من مهارات التدبير المنزلي هي ترتيب السرير، والقدرة على إستخدام الغسالة، ومعرفة كيفية غسل الصحون وأساسيات الترتيب العامة لمساحتك الخاصة وتنظيف الحمام في الحد الأدنى.

عليك أن تعرف أساسيات الطهي، وليس المطلوب منك أن تصبح شيف ولكن عليك أن تعرف الحد الأدنى الذي يمكنك من تحضير وجبة مغذية لنفسك على الأقل. 

التخلص من العادات السيئة
السهر لوقت متأخر، لا يجعلك تحصل على ما تحتاج اليه من النوم، وكذلك يجعلك التدخين، لا تمارس التمارين، وشرب الكثير من القهوة، وعليك أن تملك المهارات التي تمكنك من كسر الحلقة المفرغة التي تدور فيها، وهذه المهارات تأتي من قوة الإرادة، وحين تحطم النمط المتكرر لمرة واحدة ستجد نفسك تتخلص منها شيئاً فشيئاً. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة