افتتاح مجمع الصناعات بالمنطقة الصناعية بالمنيا خلال 2021
افتتاح مجمع الصناعات بالمنطقة الصناعية بالمنيا خلال 2021


يضم 68 وحدة صناعية.. افتتاح مجمع الصناعات بالمنيا خلال 2021

وفاء صلاح

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 11:06 م

طفرة في قطاع الصناعة بالمنيا، حث تم افتتاح مجمع الصناعات بالمنطقة الصناعية، بالمطاهرة شرق النيل، على مساحة 19 فدان حيث يضم 68 وحدة صناعية بتكلفة 284 مليون جنيه، وتبلغ مساحة الوحدات الصغيرة 432 متر مربع بينما الوحدات الكبيرة 790 متر مربع، وتصل إلى مساحة 800 متر.

اقرأ أيضا | حصاد 7 سنوات.. طفرة بقطاع الصحة وافتتاح 3 مستشفيات في المنيا

أشاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بما تحقق من إنجازات غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث، وما شهدته من تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضة اقتصادية وعسكرية وتصدي للإرهاب الأسود، وذلك مسيرة الإنجازات في 7 سنوات، ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث استطاعت قيادة مصر الرشيدة أن تثبت أركان الدولة، وتعيد بناء مؤسساتها الوطنية، وتستعيد مكانتها على المشهد الدولي، وإحداث نهضة تنموية كبرى في جميع ربوع مصر بوجه عام، وفي محافظة المنيا على وجه الخصوص.

وأضاف محافظ المنيا أن عام 2021 شهد افتتاح رئاسي لعدد من المشروعات القومية الكبرى على أرض المحافظة، كما شهد العام، استكمال إنجاز العديد من المشروعات التي تم البدء فيها السنوات الماضية.

وأوضح محافظ المنيا أن المحافظة شهدت افتتاحا رئاسيا لـ14 مشروعا من المشروعات القومية الكبرى، والتي تم الانتهاء منها في عدة قطاعات منها، (الطرق والنقل، الإسكان، الصحة، ومياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، وتطوير العشوائيات)، لافتا إلى أن تلك المشروعات ستمثل نقلة حضارية كبيرة لأهالي المحافظة.

 وتقدم محافظ المنيا، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن مواطني محافظة المنيا، بجزيل الشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية، على تخصيص تلك المشروعات الكبرى للمحافظة، وافتتاح عدد كبير منها في عدة قطاعات حيوية، مما سيكون لها الدور في إحداث طفرة تنموية شاملة في المحافظة.

 وأكد المحافظ أن الدولة المصرية خلال السبع سنوات الماضية، حققت إنجازات غير مسبوقة في جميع النواحي التنموية بكافة ربوع البلاد، ساهمت في التمهيد لبدء حقبة جديدة في تاريخ مصر الحديث وهى مرحلة "الجمهورية الجديدة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة