الاطعمة الغنية بالبروبيوتيك
الاطعمة الغنية بالبروبيوتيك


أفضل الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك المفيدة للمعدة

أمنية شاكر

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 11:35 م

أثبتت الدراسات الحديثة مدى فاعلية البروبيوتيك في تعزيز عمل الجهاز الهضمي، والوقاية من الإصابة بأمراض المعدة المختلفة، والبروبيوتيك هي البكتيريا الجيدة الموجودة في أمعائك، وعندما نتناولها بشكل مناسب، يمكنها أن تساعد على تحسين الميكروبات الجيدة التي قد تلعب دورا رئيسيا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

ويقول اختصاصي التغذية ماكسين يونج، إن الدراسات أثبتت أن زيادة تناول البروبيوتيك قد يساعد في تحسين الصحة العقلية، خاصةً مع الشعور بالاكتئاب والقلق والتوتر، وذلك بحسب موقع live strong.

ومن أفضل الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، هو الزبادي حيث يحتوي الزبادي على البكتيريا الصحية للأمعاء، وهذا هو سبب احتواء الزبادي على البروبيوتيك، والكفير وهو نوع من الحليب الرائب الصالح للشرب، ويشير يونج ان يحتوي الكفير على بروبيوتيك أكثر من الزبادي التقليدي.

وتحتوي بعض الأجبان المخمرة على بكتيريا جيدة مثل الجبنة ريكفورد، والشيدر الجودة والموتزاريلا، وذلك بفضل عملية التخمير التي تعتمد على بكتيريا حمض اللاكتيك.

ويقول "يونج" إنه بفضل عملية التخمير، يحتوي طبق من مخلل الملفوف على الكثير من البروبيوتيك المفيدة لك، ويوصب الخبراء باستخدام خل التفاح الذي يتم إنتاجه من خلال عملية تخمير مدفوعة ببكتيريا بروبيوتيك، فهو أفضل من الخل الأبيض العادي.

ومن أفضل الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك أيضا، التمبيه المصنوع من فول الصويا المخمر، هو بديل رائع للحوم وغني بالبروتين بالإضافة إلى أنه يقدم فوائد عديدة أكثر من البروتين والبروبيوتيك.

وأخيرا ينصح يونج بتناول الكمبوتشا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، ولكن تناوله بحرص لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر.

اقرأ أيضا: أطعمة ومشروبات ممنوعة على الرياضيين.. أبرزها المكرونة والكحوليات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة