صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تمرين يوجا.. طريقة جديدة للتعافي من عدوى كورونا الخفيفة

سلمى خالد

السبت، 01 يناير 2022 - 12:18 ص

بعد انتشار فيروس كورونا الفتاك الذي قضي على ملايين الأرواح حول العالم، أصبح العالم كله يبحث عن أفضل الطرق التي تساعد على التعافي سريعًا، فمن المعروف أن آثار فيروس كورونا قد تستمر لفترة طويلة، وقد تؤثر على صحة الإنسان بشكل سلبي. 

 

ويمكن أن تكون اليوجا إحدى السبل التي يمكن أن يلجأ إليها الإنسان لتعزيز تعافيه من عدوى كورونا، وخاصة إذا كانت خفيفة، فتمرين اليوجا مفيدة للمصابين بعدوى كورونا الخفيفة، وفق ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني.

 

وتعتبر الطريقة الأكثر فاعلية لتهدئة نفسك هي إغلاق عينيك، وأخذ بعض الأنفاس العميقة، كما يمكن ممارسة هذا التمرين، عبر الجلوس على مقعد مريح في وضع مستقيم قدر الإمكان، وإغماض عينينك، والبدء بأخذ أنفاس عميقة من خلال الأنف حتى ينتفخ بطنك مثل البالون، ثم إطلاق الزفير ببطء عبر الفم. 

 

وكرر التمرين لما لا يقل عن خمس مرات. قد تحتاج إلى البدء بأنفاس أقصر لزيادة سعة الرئتين بمرور الوقت، وبحسب الخبراء، فإن أخذ الشهيق يخلق طاقة كبيرة داخل الجسم، عبر تقديم كميات كبيرة من الأكسجين للخلايا. 

 

أما الزفير فيساعد في تقديم الراحة والاسترخاء للجسم، فمع الزفير الطويل، نقوم بتشغيل حال الاسترخاء داخل الجسم، وهذا يقلل بدوره من معدل ضربات القلب، ويهدئ العقل وبقية الجسم. 

 

واليوجا هي مجموعة من الطقوس الروحية القديمة أصلها الهند، كمصطلح عام في الهندوسية، "جافين فلود" يعرف اليوجا بأنها تشير إلى "طريقة فنية أو ضوابط محددة من التصوف والزهد والتأمل، مما يرمي إلى خبرة روحية وفهم عميق جدا أو بصيرة في الخبرات" خارج الهند.

 

وأصبحت اليوجا مرتبطة بالممارسة في وضعية من التمارين "هاثا يوجا"، كما أنها أثرت بشكل كامل في عائلات تدين بالبراهمانية وممارسات أخرى روحية حول العالم.

اقرأ أيضا: طرق تساعدك على تقوية مناعتك ضد «أوميكرون».. تعرف عليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة