صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«قطاع الأعمال»: صرف مستحقات 2000 عامل من «الحديد والصلب» حتى الآن

نرمين سليمان

السبت، 01 يناير 2022 - 12:32 م

كشفت وزارة قطاع الأعمال العام أنه تم الانتهاء من صرف مستحقات 2000 من العاملين بشركة الحديد والصلب (تحت التصفية) حتى الآن ، وذلك بقيمة 456.5 مليون جنيه، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة قطاع الأعمال العام على حقوق ومصالح العاملين.

يأتي هذا تفعيلا لاتفاقية العمل الجماعية الخاصة بالعاملين بشركة الحديد والصلب (تحت التصفية) والمحررة بتاريخ 30/9/2021، والتي تمت تحت رعاية وزارتي قطاع الأعمال العام والقوى العاملة، لاستفادة العاملين من نظام مكافأة نهاية الخدمة التكميلية عن ترك الخدمة الاختياري قبل بلوغ السن القانونية.

ويشار إلى أن وزير قطاع الأعمال العام، اوضح تم صرف 200 مليون جنيه من أول مليار جنيه من أموال التعويضات لأول ألف مستحق من العمال للتعويضات

وأكد وزير قطاع الأعمال العام أن تعويضات العمال مستمر ولن تتعطل، ويجري العمل على توفير باقي التمويلات.

وسيتم تعويض أكثر من 6 آلاف عامل، عن قرار تصفية شركة الحديد والصلب المصرية، الصادر بقرار الجمعية العامة غير العادية مطلع العام الجاري.

ووُقعت أكتوبر الماضي اتفاقية تسوية مستحقات العاملين بين ممثلي العمال والشركة القابضة، ليتولى مصفي الشركة أعمال التصفية وأولها صرف التعويضات.

ووافق مجلس النواب على مشروع قانون، بموجبه، تضمن وزارة المالية الشركة القابضة للصناعات المعدنية لدى البنوك المحلية، لتتمكن من اقتراض نحو 1.25 مليار جنيه لسداد التعويضات.

وكانت الشركة حصلت على قرض بقيمة مليار جنيه من بنك الاستثمار القومي لصرف جزء من التعويضات، والتي يبلغ إجماليها نحو 2.25 مليار جنيه، والناتجة عن قرار التصفية.

إقرأ ايضا|وزير قطاع الأعمال: «مصر الجديدة للإسكان» قادرة على سداد مديونياتها |فيديو

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة