أرشيفية
أرشيفية


انقطاع الكهرباء عن 3 مراكز في سوهاج بسبب الأمطار

محمد محمود

الأحد، 02 يناير 2022 - 12:26 م

تعرضت بعض مراكز محافظة سوهاج لانقطاع في التيار الكهربائي بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تعرضت المحافظة لها أمس و أدت إلى غرق عدد من الموزعات بالمياه، ما استوجب قطع التيار الكهربائي عنها، بينما اشتكى المواطنون من انقطاع الكهرباء منذ الساعة الرابعة من عصر أمس وحتى الآن.

ومن جانبه أوضح المهندس يسرى على رئيس قطاع توزيع كهرباء سوهاج انه تعرضت أمس ثلاث مراكز بمحافظة سوهاج وهم المراغة والمنشاه واخميم لموجة طقس سيء و أمطار غزيرة نتج عنها انقطاع في التيار الكهربائي عن بعض المناطق بها لأكثر من 20 ساعة متواصلة.

وأكد رئيس القطاع أن فرق الصيانة والطوارئ تعمل منذ الأمس وحتى الآن على عودة التيار الكهربائي.

مشيرا إلى أنه تم التوصيل في بعض المناطق إلا أن تم فصل الكهرباء نتيجة تراكم مياه الأمطار وغزارتها على العوازل لافتا إلى قيام قطاع كهرباء سوهاج بتوفير كافة المهمات من كابلات وغيرها من مهمات لسرعة عودة التيار الكهربائي للمناطق المتضررة.

موضحا أن سبب التأخير هو أن معظم الشبكة بمحافظة سوهاج هوائية مما يصعب من عملية السيطرة عليها في ظل كثافة وغزارة الأمطار مما يستوجب انتظار اختفاء المياه من علي العوازل .

وأكد أن الانقطاع المبدئي نتج عن فصل تلقائي من محطة محولات المراغه جهد ٦٦/١١ ك.ف.أ التي تغذى مركز المراغة إلا أنه تم التوصيل لإعادة التيار من خلال مد كابلات وتم بالفعل إعادة التوصيل لبعض المناطق التي تستمد التغذية من الكابلات الأرضية وليس الخطوط الهوائية.

 

 

أقرأ ايضا ننشر خريطة فصل التيار الكهربائي في 3 محافظات لأعمال الصيانة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة