رفع تراكمات مياه الامطار
رفع تراكمات مياه الامطار


رفع تراكمات مياه الأمطار بالطريق الدولي الساحلي بمطروح

مدحت نصار

الأحد، 02 يناير 2022 - 02:11 م

أكد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح استمرار رفع تراكمات مياه الأمطار من خلال  فريق الطوارئ ومعدات وسيارات مجلس المدينة  بالطريق الدولي الساحلي بمدخل المدينة والحارة البطيئة تنفيذا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

أقرأ أيضا|أمطار غزيرة تضرب مدينة مرسي مطروح مع بداية أول أيام العام الجديد

وأضاف رئيس مدينة مرسي مطروح بان العمل مستمر من فجر اليوم لضمان سرعة رفع وإزالة تجمعات مياه الأمطار بسيارات ومعدات شفط مياه الأمطار بالأحياء والطرق السريعة بمداخل المدينة شرقا وغربا ، وذلك ضمن جهود المدينة في سرعة إزالة مياه الأمطار.

وأكد جاب الله ، بان التنسيق متواصل بين إدارة تحسين البيئة بمجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة التنفيذية المعنية لإزالة تجمعات مياه الأمطار بنطاق المركز علي مدار اليوم.


وأوضح رئيس المدينة أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة لتلقي الشكاوى من المواطنين على أرقام  0464933158 / 0464935266.


وتابع  المحافظ  جهود إزالة وسحب  مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن ومراكز المحافظة  وتيسير حركة المرور أمام المواطنين،وعلى الطريق الدولي الساحلي مطروح إسكندرية، ومطروح السلوم ،وذلك  بعد تعرض محافظة مطروح  منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد  لأمطار غزيرة ورعدية وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأكد محافظ مطروح على استمرار جهود مراكز ومدن المحافظة  لإزالة مياه الأمطار مع تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز  ميدانيا بالتنسيق فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي  مع كافة الجهات المختصة  لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار مع الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات للمياه  فور تساقط الأمطار لتيسير حركة  المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.  


كما أعطى المحافظ توجيهاته لجميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية مع  تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار ناتجة عن سقوط كميات  الأمطار أو سوء الأحوال  الجوية. 

هذا وقد أصدر المحافظ  قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الأحد ٢ يناير بجميع مدارس المحافظة وتأجيل امتحانات العملي ليوم آخر عدا مدينة سيوة لاستقرار الأحوال الجوية بها.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة