الكاتب كرم جبر
الكاتب كرم جبر


كرم جبر: مصر ليست الدولة التي تنتهك حقوق الإنسان ولا على رأسنا بطحة

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 02 يناير 2022 - 04:52 م

استعرض الكاتب كرم جبر رئيس المجلس الاعلى للاعلام الاستراتيجية الإعلامية ٢٠٣٠ أمام لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم. 
 

ورحب الدكتور  محمود مسلم رئيس اللجنة في بداية الاجتماع، بالكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مؤكدا أهمية اللقاء 
الذي يتناول مشكلات الإعلام التي تطرح نفسها من فترة لأخرى.


وأضاف مسلم، أن المجلس الأعلى يرأس منظومة الإعلام، أن الكاتب الصحفي كرم جبر عمل بالصحافة والتلفزيون وغيرها وهو ما جعله ملم بكل المهنة.

وأكد كرم جبر، أن مصر مقبلة في شهر نوفمبر المقبل على حدث إعلامي مهم وهو المؤتمر الدولي للمناخ بشرم الشيخ وهو المؤتمر الذي سينقل مصر نقلة كبرى في مجالات عديدة ولابد أن تبرز سمات مصر كدولة كبيرة خلال هذا الحدث الكبير والذي يشارك فيه ١٢٦رئيس دولة و٣٠ ألف مشارك وهو مؤتمر مهم على كل كل المستويات وخلاله تحاط  مدينة شرم الشيخ بالهتمام مع تحولها إلى مدينة خضراء.

اقرأ ايضا

«الأعلى للإعلام» يحقق في مخالفات موقع «بصراحة»


وأكد كرم جبر، أن لفترة المقبلة ستشهد شائعات من جماعة بعينها  تستعد للحدث وهذا ليس رجما بالغيب ولكن بالعلم ولابد من الاستعداد للرد السريع على تلك الشائعات المتوقعة، مشيرا إلى أن المجال الذي ستتناوله الشائعات هو مجال حقوق الإنسان حيث يحصروا الأمر في السجون وحرية التعبير دون النظر إلى باقي الحقوق التي تقدمها مصر.

وقال جبر ان مصر تتقدم في ملف حقوق الانسان ولا يوجد انتهاكات في مصر وليس على رأسنا بطحه، موضحا أن الدولة قامت انجازات غير مسبوقة منها استرتيجية حقوق الإنسان بها ضمانات يندر وجودها في استراتيجات اخرى مؤكدا على أهمية نشر تلك الثقافة.

وتابع  جبر، قاىلا: "استراتيجية الاعلام مستمرة حتى ٢٠٣٠ وستكون هناك احداث مهمة منها منتدى الشباب ومؤتمر المناخ وستصدر شائعات لابد ان نكون مستعدين لها، والحدث الثاني المهم هو انطلاق مشروعات حياة كريمة ودورنا كأعلام اساسي ومهم لنشر روح التفاؤل بين الناس وهو تفاؤل حقيقي على أرض الواقع وليس احلاما وردية  لانه من المهم رفع الروح المعنوية للدول لانها لاتقل عن اهمية  رفع الروح المعنوية للافراد حيث يقيها الامراض المجتمعية ويكسبها القوة".
واكد كرم جبر على اهمية التنظيم الإعلامي مثل منح التراخيص لأنه سيكون هناك محاسبة وكذلك الاكواد الاعلامية لعدم نقل اي معلومات بدون مصادر محققة.

وحول مشكلة التناول الإعلامي  للحوادث، قال كرم خبر، إنه يجب التعاونبين الجميع لأنه يكون هناك تجاوز في نشر بعض القضايا منها الاتهام بدون ادلة ومن هنا تأتي أهمية الاعتماد على مصادر حقيقية وعدم نشر صور المتهمين وعدم اصدار أحكام واتخذنا عقوبات بسبب صور مسيىة للمراة والاطفال.


وشدد كرم جبر على أهمية احترام الحياة الشخصية للمواطنين وعدم انتهاك الحرومات مشيرا إلى أن هناك جرائم يتم تداولها بشكل غير مقبول والأعلى للإعلام يتابع كل ذلك ويحاسب على الأخطاء حيث توجد لجنة رصد وأي شكاوى يتم التحقق منها وهناك إجراءات يتم اتخاذها تصل لحجب الموقع أو الإحالة للنيابة. 

وأكد كرم جبر، أن المجلس الأعلى للإعلام ليس دوره قمعي لكن حماية الإعلام والسياسات الإعلامية وبمقتدى القانون، مؤكدا على الاهتمام بفكرة الأديان والأوطان.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة