خـالد مـيرى
خـالد مـيرى


نبض السطور

ما بين رئيس الوزراء والصحافة

خالد ميري

الأحد، 02 يناير 2022 - 06:25 م

يؤمن زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى بالدور المهم للصحافة، وعلى ضفاف قناة السويس يوم ٣٠ مارس الماضى تحدث إلينا الرئيس فى المؤتمر الصحفى عن أهمية الفنون الصحفية المختلفة، من الملف للمقال.. ومن التحقيق للتقرير والخبر فى عرض الموضوعات والحقائق ببساطة لتصل للرأى العام وتساعد فى التنوير ونشر الوعى.

بعد ثورة ٣٠ يونيو العظيمة لعبت الصحافة المصرية بتاريخها المشهود بالوطنية والمهنية دورًا مهمًا فى مواجهة طوفان الشائعات والأكاذيب.. وكانت ومازالت لسان حال المواطن وجسر عبور الحقيقة بلا رتوش بين الشعب والحكومة.

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى الذى يواصل الليل بالنهار لتنفيذ رؤية الرئيس السيسى للجمهورية الجديدة وخطة التنمية الشاملة ٢٠٣٠، يؤمن بالدور المحورى للصحافة فى نشر الوعى والثقافة ونقل الحقائق، فللصحافة وفى القلب منها الصحافة القومية دورها المهم الذى تدعمه الدولة وتحرص عليه فى إطار الحرية والمسئولية المهنية.

د. مدبولى خلال لقائه الأخير مع المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أكد على دور الصحافة فى إتاحة ونشر الحقائق وتوضيح الرؤى ومواجهة الشائعات، ونقل صورة حقيقية لما يتم تنفيذه على أرض الواقع من مشروعات تنموية وخدمية، إضافة إلى دورها فى نقل نبض الشعب وجماهير القراء للمسئولين.. عبر مقالات وآراء الكتاب والصحفيين الكبار وفنون الصحافة المختلفة.

هذه رؤية الرجل الأول فى حكومتنا ورئيسها.. رؤية تؤمن بالحرية ودور الصحافة فى نقل نبض الشعب، وبالمهنية فى نقل حقائق ما يحدث من إنجازات على الأرض.
الدكتور مدبولى كان ومازال داعمًا للصحافة لتقوم بدورها كاملًا، ولا يتأخر عن المساعدة فى دعم النقابة لتدريب الصحفيين ورعايتهم.. ودعم الصحافة القومية للتخلص من أعباء وقيود سنوات طويلة كبلتها اقتصاديًا وماليًا.

الصحافة مازالت تحظى بالمصداقية الأعلى.. خاصة وسط طوفان الشائعات والأكاذيب التى تجتاح وسائل التواصل الاجتماعى.. الصحافة لا تبحث عن «التريند» على حساب الحقيقة، فمهمتنا تدقيق الخبر والتأكد من صحته قبل نشره.. ورئيس الوزراء حريص على دعم هذا الدور الهام لترسيخ الحقائق ودحض الشائعات.

المهندس عبد الصادق الشوربجى خلال اللقاء عبر عن رؤية الهيئة المسئولة دستوريًا عن الصحافة القومية للنهوض بها، والجهد الكبير الذى يتم لمواجهة العثرات المالية بمشروعات اقتصادية، والتطور الكبير فى المحتوى للتعبير عن نبض الشارع والإنجازات غير المسبوقة.

اللقاء الودى الايجابى أشاع روحًا إيجابية واسعة بين جموع الصحفيين، وفتح طاقات النور والأمل أمامهم وهو دافع حقيقى للمزيد من العمل والإبداع، وهى الروح الإيجابية التى تحرص الحكومة على زراعتها بين كل أبناء الوطن وفى كل مجالات العمل.

الصحافة القومية ستظل على العهد، صحافة وطنية لا تنقل إلا الحقيقة ولا تعبر إلا عن الشعب.
حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وقائدها العظيم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة