رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية


اليوم.. بدء تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين خلال 4 أشهر

عواد شكشك

الأحد، 02 يناير 2022 - 06:26 م

بدأ الأحد 2 يناير 2022 موسم تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا لعام 2022 الخاص بالضريبة على الدخل عن السنة المالية 2021 لكل من الأفراد والشركات.

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن موسم الإقرارات الضريبية في بداية يناير 2022 وينتهى فى 31 مارس للأشخاص الطبيعيين، وينتهى فى 30 ابريل للأشخاص الاعتبارية أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى أن الممولين بكل من مراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة، و المأموريات العشرة المدمجة التابعة لمنطقة القاهرة رابع سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة اعتبارا من أول يناير2022، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg.

وأضاف أن ذلك سيتم مع استمرار باقى الممولين بباقى مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الالكترونية للخدمات الضريبية https://eservice.incometax.gov.eg/etax.

وأوضح عبد القادر أنه تم تشكيل فرق عمل متخصصة من العاملين بكل من قطاع نظم المعلومات والتحول الرقمى، وقطاع الحصر والإقرارات بكافة فروع الحاسب الآلى على مستوى الجمهورية تتولى مسئولية حل المشاكل المتعلقة بالإقرارات.

ولفت إلى أن هذه الفرق حصلت على دورات تدريبية مكثفة، وذلك لرفع مستوى كفاءتهم لتقديم الدعم الفنى اللازم للممولين وحل كافة المشكلات التى تواجههم.

وأشار عبد القادر إلى أن المصلحة قد وفرت كافة النماذج التى يحتاجها أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتى لا يتجاوز رقم مبيعاتها أو إيراداتها 10 مليون جنيه على البوابة الالكترونية للخدمات الضريبية https://eservice.incometax.gov.eg/etax وكذلك على الموقع الإلكترونى للمصلحة www.eta.gov.eg.

وقال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن موسم الإقرارات الضريبية يبدأ فى 1 يناير 2022 وينتهى فى 31 مارس للأشخاص الطبيعيين، وينتهى فى 30 ابريل للأشخاص الاعتبارية أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى أن الممولين بكل من مراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة، و المأموريات العشرة المدمجة التابعة لمنطقة القاهرة رابع سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة اعتبارا من أول يناير2022، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg.

 

اقرأ أيضا| الضرائب المصرية: توجيهات بالتيسير على الممولين خلال موسم الإقرارات الضريبية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة