أزهر أسيوط ينظم حملة للتبرع بالدم 
أزهر أسيوط ينظم حملة للتبرع بالدم 


«أنا متبرع دائم».. أزهر أسيوط ينظم حملة للتبرع بالدم

محمود مالك

الأحد، 02 يناير 2022 - 06:52 م

أنهت لجنة الصحة العامة بمكتب الاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأزهر بأسيوط، حملتها المتجددة كل فصل دراسي للتوعية بأهمية التبرع بالدم وفوائده وتقديم النصائح الصحية لمرضى الأنيميا تحت شعار "أنا متبرع مصري أنا متبرع دائم" .

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط يكلف رؤساء المراكز بمتابعة أعمال الكهرباء والإنارة

وتضع الحملة نصب عينيها هدفها الرئيسي وهو تحقيق رؤية مصر 2030 للاكتفاء الذاتي من عدد المتبرعين الدائمين بالدم.

ومن أهداف الحملة توضيح فوائد التبرع بالدم ونشر الوعي بها بين فئات المجتمع المختلفة، حيث يتم الإشارة إلى الفوائد الصحية التي تعود على المتبرع.

وتقوم الحملة بتوضيح الدور الإنساني العظيم الذي يقوم به المتبرع حيث يقسم كيس الدم حسب مكوناته لـ3 أكياس ويصل لـ3 اشخاص مختلفين مما يزيد الشعور بالرضا والقيام بالواجب وإنقاذ حياة المرضى، بالإضافة إلى الإشارة إلى الفحوصات التي يتم اجرائها على كيس الدم والتي تساهم فى الإكتشاف المبكر للأمراض الفيروسية.

وتتمثل الفحوصات في: معرفة فصيلة الدم بالإضافة لمعرفة عامل الريسس (RH)، الكشف عن بعض الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الدم مثل الإيدز والتهاب الكبد الفيروسي B و C والزهري.

وقد جابت الحملة عدة أماكن فى ميادين أسيوط وداخل جامعة الأزهر ومدرسة الفاروق الإبتدائية وقرية منقباد حرصا علي توصيل الوعي لكل فئات المجتمع علي مدار 6 أيام للتوعية وللمساعدة بقوافل التبرع بالدم ونجحت في توعية أكثر من 6000 شخص وتوفير 148 كيس دم وساهمت في إنقاذ 444 شخصا.

يذكر أن الحملة تقام بجميع مكاتب الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة على مستوى الجمهورية.

من الجدير بالذكر أن الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة (EPSF) منظمة غير ربحية، تضم 38 مكتب محلى فى كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية وتضم 5000 طالب وطالبة صيدلة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة