المهلبية
المهلبية


طريقة عمل حلى قمر الدين بالمهلبية

سلمى خالد

الأحد، 02 يناير 2022 - 09:44 م

تعتبر حلوى قمر الدين بالمهلبية من أكثر الحلويات المحببة لدى الكثيرين نظرًا لمذاقها الفريد اللذيذ وسهولة تحضيرها، لذلك سنعرض لكم طريقة تحضيرها :

المكوِّنات والمقادير :

أربعة مُغلفات من كيك السويسرول بطعم الفانيلا. 

القليل من المُكسَّرات، الزبيب وجوز الهند -للتزيين-. 

مكوِّنات خليط قمر الدين: لفَّة مِن قمر الدِّين. 

كوب من السُكّر. 

ثلاثة أكوابٍ من الماء. 

خمس ملاعق كبيرة من النشا. 

ملعقتان صغيرتان من ماء الوَرد. 

مكوّنات خليط المهلبية: علبة من الحليب المكثف المُحلَّى كبيرة الحجم. 

كوب من الماء. 

سِت ملاعق كبيرة من النشا. 

ملعقتان كبيرتان من ماء الورد. 

 

طريقة التحضير :

تحضير خليط قمر الدين: فيجب تقطيع شرائح قمر الدين إلى قطع صغيرة ووضعها في طبقٍ عميق مع السُكّر والماء، ثم ترك قمر الدين في الماء حتى يلين ويذوب ويتم الحصول على شراب قمر الدين، ثم وضع شراب قمر الدين مع النشا في قدر سميك القاعدة وتقليب المكوّنات بالمضرب اليَدوي حتى يذوب النشا في الشراب. 

 

وبعدها وضع القدر على درجة حرارة مُتوسطة، وتقليب المكوّنات بملعقة عريضة حتى يغلي ويُصبح سميك القوام، ثم إضافة ماء الورد إلى الخليط، ثم تحضير خليط المهلبيّة: عن طريق وضع الحليب مع الماء والنشا في قدر سميك القاعدة وتقليب المكوّنات بالمضرب اليدوي حتى يذوب النشا.

 

 ثم وضع القدر على درجة حرارة متوسطة مع التقليب بملعقة بلاستكية حتى يغلي الحليب ويُصبح قوامُه سميكاً، وبعدها إضافة ماء الورد إلى المهلبية، ثم تشكيل الحلى: تَحضير طبق تقديم مناسب واسع وعالي الحافة، ثم تقطيع كيك السويسرول إلى حلقات، ثم وضع عدَّة قطع من حلقات الكيك في قاع الطَّبق حتى تغطيته تماماً.

 

ثم إضافة طبقة من مهلبية قمر الدين، ثمّ يتم توزيع طبقة ثانية من قطع الكيك، وبعدها توزيع مهلبية الحليب إلى أن تُغطّي قطع الكيك. تغطية الطبق بالنايلون ووضعه في الثلاجة لعدَّة ساعات أو لمدَّة ليلة كاملة، ثم تزيين الطبق بالمُكسرات، جوز الهند والزبيب.

اقرأ أيضا| أسهل طريقة لعمل قرع العسل بالمهلبية اللذيذة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة